أعلنت الادارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم السبت تمكنها من اخماد حريق شب في مخلفات مصنع للمعادن بمنطقة امغرة مبينة ان الخسائر مادية فقط.
وذكرت (الاطفاء) في بيان صحافي انها تلقت في تمام الساعة 04ر2 مساء بلاغا يفيد باندلاع حريق في مخلفات مصنع للمعادن بمنطقة امغرة توجهت على اثره اربع فرق اطفاء للتعامل مع الحادث وهي الجهراء الحرفية والفروانية والصليبيخات والاسناد.
وأوضحت ان اول فرقة وصلت الى موقع الحادث في غضون سبع دقائق من تلقي البلاغ إذ شرع رجال الاطفاء في مكافحة الحريق الذي اتى على مساحة 1500 متر مربع من اصل 3 آلاف متر هي مساحة المصنع الاجمالية.
واضافت ان جهود رجال الاطفاء التي استمرت نحو ساعتين و40 دقيقة حالت دون انتشار النيران الى بقية اجزاء المصنع مبينة ان عملية مكافحة الحريق جاءت بمتابعة مباشرة من المدير العام للادارة الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.
وذكرت ان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي تواجدا في موقع الحادث حيث تم التوجيه بفتح تحقيق لمعرفة ملابساته.
من جانبه دعا مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العقيد خليل الامير اصحاب المصانع والمباني قيد الانشاء الى اتباع ارشادات الامن والسلامة وعدم تخزين المواد سريعة الاشتعال وتعريضها لاشعة الشمس المباشرة فضلا عن اخضاع موظفي الامن لدورات مكافحة الحريق بما يسهم في تمكنهم من استخدام معدات الاطفاء.