قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء باشرت اليوم الاثنين بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية تفعيل نظام التوقيع الإلكتروني لدى الامانة بهدف تحقيق رؤية دولة الكويت في الحكومة الالكترونية.
وأوضح الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد ظهر اليوم في قصر السيف ان هذا الاجراء يأتي تنفيذا لقانون المعاملات الالكترونية رقم 20 لسنة 2014 اذ تم تفعيل التوقيع الإلكتروني للوزراء والقياديين وموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
واضاف ان نظام التوقيع الالكتروني له مجموعة مزايا من اهمها إتمام المعاملات والمراسلات الإلكترونية بسهولة وسرعة في الإنجاز الى جانب مساهمته في رفع كفاءة عمل الجهاز الحكومي في الدولة.
وبين الشيخ محمد العبدالله ان تطبيق نظام التوقيع الالكتروني يأتي استكمالا لخطة وضعتها الامانة العامة لمجلس الوزراء امتدت على مدى ثلاثة أشهر تم خلالها تفعيل التوقيع الإلكتروني لكافة القياديين والموظفين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
واعرب عن خالص شكره لامين عام مجلس الوزراء ومدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية وجميع الموظفين المسؤولين عن نظام التوقيع الالكتروني في الامانة والهيئة لما بذلوه من جهد وما أبدوه من تعاون لتفعيل التوقيع الإلكتروني لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.