أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن الوزارة تقوم بكافة الإجراءات المطلوبة حيال التنسيق والتواصل مع الجهات التركية المعنية لمعرفة ملابسات حادث اغتيال المواطن الكويتي محمد متعب الشلاحي .
وقال الخالد في رده على سؤال برلماني للنائب محمد الدلال حصلت عليه «الوسط»: ان الجهات التركية افادت بأن هذه القضية لا تزال في طور التحقيق وان الجهات الأمنية التركية توليها اهتماما كبيرا وتقوم بتحرياتها منذ ساعة وقوع الحادث وتبذل قصارى جهدها للقبض على الجناة.
وكان الدلال قد قال في سؤاله : «تداولت وسائل الإعلام خبر قيام مجهولين باغتيال رجل أعمال كويتي (محمد متعب الشلاحي رحمه الله) في اسطنبول بتركيا، بعد تعرض الشلاحي لهجوم مسلح من سيارة كان يرتادها بمعية شخص إيراني، ويعد من المعارضة للنظام الرسمي القائم في إيران، ونظراً لمدى جسامة هذا الفعل الشائن والاغتيال الآثم.
 لذا يرجى إفادتي ما هي المعلومات الرسمية الواردة من الجمهورية التركية ومن سفارة دولة الكويت في أنقرة بشأن حادثة الاغتيال التي تمت في حق المواطن محمد متعب الشلاحي رحمه الله ؟، وما هي المعلومات والتقارير الواردة من تركيا والتي أجرتها الوزارة مع الأجهزة المختصة بالدولة (الداخلية) بشأن عملية الاغتيال، وبالأخص أن الاغتيال استهدف كذلك معارض إيراني؟ وهل يوجد تورط رسمي لإيران في هذا الشأن حسب التحقيقات؟، وما هي التحركات السياسية والدبلوماسية والقانونية التي تنوي الوزارة القيام بها لمتابعة اغتيال المواطن الكويتي وتحقيق العدل والقصاص في هذا الشأن؟.