أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء عمق العلاقات الأردنية – الكويتية معربا عن تقديره للدعم الذي تقدمه دولة الكويت في مختلف القطاعات الحيوية بالمملكة.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر دسمان بمدينة الكويت الملك عبدالله والوفد الرسمي رفيع المستوى المرافق له حيث جرت مباحثات ثنائية ركزت على التعاون بين البلدين وآخر التطورات في المنطقة.
وقالت الوكالة إن العاهل الأردني أكد خلال المباحثات أهمية تعزيز العلاقات "الأخوية" في المجالات كافة والحرص على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية بما يخدم مصالحهما المشتركة ومنظومة العمل العربي المشترك.
وأضافت أن الملك عبدالله أعرب عن تقديره للدعم الذي تقدمه الكويت للأردن عبر المنح والاستثمارات والتي أسهمت في تنفيذ مشاريع مهمة بمختلف القطاعات الحيوية مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية المساعدات الكويتية الموجهة لمساندة الأردن في تحمل الأعباء الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين.
وأفادت بأن العاهل الأردني هنأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على انتخاب الكويت عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي للعامين المقبلين.
وذكرت (بترا) أن المباحثات الثنائية تناولت المستجدات على الساحة الإقليمية حيث تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة وبما يعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.
وحضر المباحثات من الجانب الأردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات ومدير مكتب العاهل الأردني الدكتور جعفر حسان ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات والسفير الأردني في الكويت محمد الكايد.