يتجه الإعصار ميربوك يوم الاثنين نحو هونج كونج والساحل الجنوبي للصين آتيا برياح قوية وارتفاع في الأمواج مما دفع مرصد هونج كونج لرفع درجة التحذير من الإعصار لثالث أعلى درجة في مقياسه.

وعندما ترفع السلطات التحذير للدرجة الثامنة أو ما يفوقها تغلق أسواق المال والمدارس والشركات والمؤسسات الحكومية غير الضرورية أبوابها.

لكن الأعمال وأسواق المال لم تتأثر برفع درجة التحذير في هونج كونج لأن الخطوة تمت في الساعة 5:20 مساء بالتوقيت المحلي (0920 بتوقيت جرينتش) أي بعد انتهاء ساعات العمل في الكثير من الشركات.

وقال مرصد الطقس إن من المتوقع وصول الإعصار إلى اليابسة على بعد 50 كيلومترا من هونج كونج في وقت لاحق من مساء الاثنين على الرغم من أن دلائل أولية تشير إلى أن الإعصار لن يكون عاتيا مع توقع سرعة رياح تبلغ 63 كيلومترا في الساعة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المرصد الوطني في الصين أصدر تحذيرا باللون الأزرق بسبب ميربوك في وقت سابق من يوم الاثنين وهو أقل درجة خطورة على مقياس المرصد المؤلف من أربع درجات يرمز إليها بالألوان.

ولن تفتح أسواق المال في هونج كونج أبوابها صباح الثلاثاء إذا بقيت درجة التحذير عند ثماني درجات أو زادت بحلول التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت جرينتش).