اعلن النائب الحميدي السبيعي أنه سيقدم استجوابا لوزير التربية عقب جلسة الافتتاح لدور الانعقاد المقبل على خلفية التجاوزات والمخالفات المستمرة في البعثات الخارجية والتعيينات والقبول و 80 %‏ من مادة الاستجواب ستكون عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي,  معلنا عن ذكر التفاصيل في مؤتمر يعقده ظهر اليوم في مجلس الأمة.
وقال السبيعي : لدي مستندات بتجاوزات التربية والتعليم العالي و أمام وزير التربية مهلة الصيف لمعالجة التجاوزات واقول له “عدل ولا تجدد” ، وهو يعلم لا يجدد لمن .
وفي شأن اخر ذكر السبيعي أن الغالبية النيابية لديها الرغبة في اقرار عدد من القوانين مرجحا تمرير كادر المعلمين المدرج والذي يحظى بتوافق نيابي حكومي وفوائد قروض المتقاعدين وحقوق ذوي الإعاقة والعدد الذي يجنس في 2017.
من جهة أخرى، أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور محمد الفارس انه تمت مناقشة ميزانية معهد الابحاث في لجنة الميزانيات وقدمت الميزانية وبحثنا الملاحظات معلنا عن تشكيل لجنة محايدة لدراسة جميع ملاحظات ديوان المحاسبة لتبيان مدى جدية المعهد في المعالجة واتخاذه للخطوات الاجرائية وتقدم تقريرها للديوان.
وقال الفارس عقب خروجه من اجتماع لجنة الميزانيات واجتماع اللجنة التعليمية : لا رفع لنسب القبول في الجامعة ما عدا البعثات الداخلية لكليات الدبلوم فتم رفعها من 60 الى 65 .
واضاف : إن الابتعاث الخارجي والداخلي يعتمد على الميزانية المحددة فهي من تحدد الأعداد ووفق الأرقام وصل العدد إلى 4 آلاف طالبا بالنسبة للبعثات الخارجية لافتا إلى أن قانون الجامعات الحكومية يناقش الآن في اللجنة التعليمية وبانتظار تقريرهم ونحن بدورنا قدمنا تصوراتنا. 
وعن موقف قانون الجامعات الحكومية من تبعية جامعة الشدادية قال الفارس : نحن نتفاوض مع اللجنة التعليمية هل تكون جامعة الشدادية تابعة لجامعة الكويت او لجامعة أخرى . 
وتابع الفارس : والتوجه الآن ان يزال النص المتعلق بالجامعات الجديدة من مشروع قانون الجامعات الحكومية حتى لا يتعطل القانون 
واضاف الفارس : ويجب ان نرجع الى مجلس الوزراء لمناقشة التوجه اذا كان العودة الى جامعة الكويت مرة ثانية ، وطلبت من جامعة الكويت تقديم تقرير بهذا الخصوص.