يعقد مجلس الأمة جلسة عادية ظهر اليوم ويستكمل فيها نظر عدد من القوانين وتقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية ويجري المداولة الثانية على عدد من مشاريع القوانين المدرجة على جدول أعماله.
ويتضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة للمجلس رسالة من سمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس مجلس الأمة والأعضاء على تهنئتهم بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وكان من اللافت في جدول الاعمال عدم إدراج طلب المناقشة الموقع من 28 نائبا لمناقشة تصريحات وزير النفط الدكتور علي العمير عن ارباب المناقصات المليارية في النفط ، ممن يريدون الاستيلاء على مقدرات البلد، من دون أن يسميهم ، واكد النائب أحمد القضيبي أنه سلم طلب المناقشة الى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قبل نحو  اسبوع،  وأضاف القضيبي: على وزير النفط ان يعلن عن الشركات واصحاب المناقصات المليارية، التي تمت ترسيتها عليهم دون وجه حق، وكذلك الكشف عن المسؤولين في القطاع النفطي، الذين ساعدوهم في حصولهم على هذه المناقصات من دون وجه حق واحالتهم الى النيابة. بدوره قال النائب الدكتور يوسف الزلزلة للصحافيين امس وهو متوجه الى مكتب رئيس المجلس  : سنعمل على ادراج الطلب على جدول الاعمال، لمناقشته اليوم  لكشف الأشخاص الذين قصدهم الوزير العمير في تصريحه، لأننا لا نقبل الهدر في المال العام. 
وبالعودة الى جدول الاعمال من المقرر أن يستكمل المجلس في بند تقارير اللجان عن المراسيم والمشروعات والاقتراحات بقوانين النظر بتقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشروعات القوانين بربط الميزانيات للسنة المالية 2015/2016 واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية 2013/2014 لعدد من الجهات.
وتتضمن مشروعات القوانين بربط ميزانيات للسنة المالية 2015/2016 والحساب الختامي للسنة المالية 2013/2014 للجهات التالية: الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة الموانئ الكويتية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية ومؤسسة البترول الكويتية ومجلس الأمة.
ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا مشروعات القانون بربط الميزانية للسنة المالية 2015/2016 للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للطرق والنقل البري إضافة إلى التقرير التكميلي للجنة الميزانيات البرلمانية عن مشروع القانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للشباب والرياضة عن السنة المالية 2013/2014 ومشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة للشباب والرياضة للسنة المالية 2015/2016.
ومن المزمع أن يجري المجلس المداولة الثانية على مشروع القانون بشأن الحضانة العائلية إلى جانب المداولة الثانية على مشروع القانون بشأن إنشاء الديوان الوطني لحقوق الإنسان اللذين أقرهما المجلس بالمداولة الأولى بجلسته الماضية في 17 يونيو الجاري. وتتضمن أبرز القوانين المدرجة على جدول أعمال المجلس والمقررة مناقشتها في المداولة الثانية الاقتراحين بالقانون بشأن العمالة المنزلية وإنشاء شركات مساهمة مقفلة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية اللذين أقرهما المجلس في جلسته الماضية في 17 يونيو الجاري بالمداولة الاولى.
كما يتضمن جدول الأعمال عددا من تقارير اللجان البرلمانية منها تقرير لجنة حماية الأموال العامة بشان اقتراح بقانون يتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة.