اكد مدير عام البلدية الكويتية المهندس أحمد المنفوحي اليوم الثلاثاء أن الحملة التي أطلقتها البلدية تحت شعار (صحتك أمانة) نجحت في مرحلتها الاولى في تحقيق الهدف المنشود منها باحكام الرقابة على تداول وتخزين المواد الغذائية.
وقال المنفوحي في بيان صحافي صادر عن بلدية الكويت أن البلدية أوصلت من خلال الحملة رسالة واضحة للمواطنين والمقيمين مفادها أن أحكام الرقابة من اهم أولوياتها التي وضعتها على عاتقها للتأكد من سلامة المادة الغذائية التي تقدم للجمهور.
واضاف ان الاجهزة الرقابية بأفرع البلدية بالمحافظات كثفت الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية ومخازن شركات المواد الغذائية وأسواق الجملة للمواد الغذائية والمحال والمطاعم قبل رمضان مبينا أن الحملات مستمرة في الفترتين الصباحية والمسائية لتفعيل الدور الرقابي بتطبيق القانون على المخالفين.
واثني على جهود المفتشين وما بذلوه اثناء عمليات التفتيش وتمكنهم من تسجيل كمية من الضبطيات بشأن المواد الغذائية داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد في خدمة الوطن والمصلحة العامة.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية عبد المحسن أبا الخيل ان المرحلة الاولى من الحملات أسفرت عن مصادرة وإتلاف (98) طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب غلق (52) مخزنا ومحلا غلقا اداريا وتحرير (2230) مخالفة اشتملت على نظافة عامة وأغذية واعلانات.
وذكر أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة العاصمة قامت بمصادرة واتلاف اكثر من (57) طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية فيما قام فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة بمصادرة واتلاف اكثر من (21) طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.
واضاف ان فريق العاصمة قام بمداهمة (541) مخزنا واغلق (21) مخزنا الى جانب رفع (138) اعلانا من الشوارع والميادين بالإضافة إلى تحرير (107) مخالفات اغذية وتوجيه (78) انذارا واخلاء (10) بقالات من السكن الخاص.
واشار الى أن قسم ازالة المخالفات بالعاصمة قام بمصادرة واتلاف اكثر من (33) طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغلق (17) مخزنا ومطعما إلى جانب تحرير (143) مخالفة اغذية.
وتابع ان الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية قامت بمصادرة وإتلاف اكثر من (20) طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من الاسواق العشوائية.
وذكر ان الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة حولي قامت بمصادرة واتلاف (13) طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية مبينا ان فرق الطوارئ في المحافظة قامت ايضا بمصادرة واتلاف (11) طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.
وشدد أبا الخيل على ضرورة تقيد الجميع بلوائح وأنظمة البلدية وتسهيل عمليات التفتيش لمفتشي الاجهزة الرقابية إلى جانب عدم وضع أي إعلانات بالشوارع أو على اللوحات الارشادية حتي لا يقعوا تحت طائلة المسائلة القانونية.
ولفت الى أن مفتشي الاجهزة الرقابية سيقومون بتكثيف الحملات التفتيشية لرصد أي مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها على الفور.