أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الى ان الكويت دولة مؤسسات ورجال الامن حريصون على تحقيق الاستقرار وحماية المواطنين والمقيمين من أي اخطار مؤكدا ان وزارة الداخلية عازمة على تطبيق قانون جمع الاسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة دون تعسف وبشفافية كاملة.
جاء ذلك خلال اجتماع مع الجهة التنفيذية الممثلة  بالادارة العامة لمباحث السلاح التابعة لقطاع الامن الجنائي أمس الاحد الموافق 21/6/2015وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون 
الامن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي ومدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي.
وشدد على ضرورة تكثيف الجهود لتطبيق القانون ومواجهة المخالفين بعد انتهاء المهلة موضحا ان الجميع يعلم بقانون منع استخدام السلاح.
ولفت إلى ان هدف وزارة الداخلية واضح في ضبط مخالفي قانون السلاح وحماية المجتمع من حائزي الاسلحة غير المرخصة وقد سبق تنفيذ القانون بفترة سماح مدة 4 شهور تم من خلالها توضيح خطورة الحيازة وطرق الترخيص  .
ونقل الفهد للحضور تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد مشيدا بالجهودالتي قامت بها الادارة العامة لمباحث السلاح طوال فترة المهلة الممنوحة لحملة جمع الاسلحة والذخائر والمفرقعات غيرالمرخصة والتي ساهمت في نجاح الحملة مؤكدا علي ضرورة الاستمراربجدية وحزم في تطبيق القانون حيث لم يبق على مهلة جمع السلاح سوى (24) ساعة .
واكد الفريق الفهد ان القانون حظي بمشاركة الجميع  وتعاون واضح من المواطنين والمقيمين بالاضافة الى الجهات المعنية وقطاعات وزارة الداخلية مع الادارة العامة لمباحث السلاح مما ساهم في نجاح تنفيذ مراحل الحملة الوطنية لجمع الاسلحة غير المرخصة. 
واشاد بالحملة الاعلامية التي واكبت مهلة جمع السلاح والتي قامت بها الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني والتي استطاعت توصيل رسالة وزارة الداخلية لكافة قطاعات وشرائح المجتمع، واوضحت مخاطر حيازة السلاح غير مرخص مشيدا بتعاون وسائل الاعلام المختلفة وتجاوبها مع هذه الحملة وكذلك الجهات الحكومية والخاصة والتطوعية لما لهذا التعاون من اسهام واضح في دعم الحملة .
وطالب الفريق الفهد بتكثيف الجهود مع انتهاء المهلة وبداية التطبيق الفعلي للقانون بالطرقات والشوارع الرئيسية وفق مرئيات وبحث وتحري ومعلومات دقيقة لضبط من لم يلتزم بالقانون مع مراعاة عدم التعسف بالاجراءات والدقة في تفتيش المركبات بالاضافة الى رصد كامل لحالات اطلاق النار في الاعراس .
ومن جانبه اكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ان حملة جمع السلاح والخطة الاعلامية المواكبة لها نجحت في حث المواطنين والمقيمين على تسليم اسلحتهم غير المرخصة طواعية واشاد بالجهود التي قامت بها الادارة العامة لمباحث السلاح وكافة قطاعات وزارة الداخلية المعنية فضلا عن جهود الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني التي ساندت الحملة في تحقيق اهدافها .