قام مدير عام البلدية بالانابة المهندس احمد المنفوحي بجولة في سوق المباركية صباح أمس وأعلن المنفوحي حلال جولته عن انطلاق خطة تطويرسوق المباركية من خلال تشكيل فريق عمل يقوم بمتابعه تنفيذها بالتعاون مع الجهات المختصة.
وقال المنفوحي خلال الجولة التي يرافقه فيها رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد والامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة وعدد من مسؤولين الجهات المعنية بأن مشروع تطوير المباركية يشمل مرحلتين الاولى وهي تخصيص مواقع للخدمات مثل دورات المياه ونقطه امنيه داخل سوق المباركية الى جانب عمل الوحات الارشادية التي تدل على تاريخ انشاء السوق التراثي وهذه المرحلة سيتم البدء فيها فورا.
وأضاف المنفوحي بأن المرحلة الثانية تشمل طرح المشروع على احدى المكاتب الاستشارية العالمية من أجل تطوير السوق ونقل جميع خدماته لوضعها تحت الأرض مع توفير مواقف للسيارات.
وبين أن اللجنة العاليا للتخطيط ستبحث في اجتماعها اليوم اصدار القرار المنظم لتطوير السوق مشيرا الى أن دراسة المستشار ستشمل التكلفة الفعلية للمشروع مع الجدول الزمني لتنفيذه.
وأكد المنفوحي أن مشروع تطوير سوق المباركية يأتي انطلاقا من احياء هذه المنطقة كمركز مالي وتجاري لدوله الكويت اضافة الى أنها يرتادها جميع الزوار سواء من المواطنين أو ضيوف الكويت مما يستوجب الاهتمام بهذا الموقع التاريخي.
من جانبها أشادت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخه أمثال الأحمد بالجهود التي يقوم بها فريق العمل برئاسة المهندس أحمد المنفوحي ومبادراته في متابعة تطوير سوق المباركية الذي يعتبر من أحد رموز الكويت قديما وحديثا، مشيرة الى ضرورة تعريف أسماء الشوارع المحيطة بالمنطقة باللغتين العربية والانجليزية الى جانب وضع لوحات تعريفية لتاريخها.
كما أشارت الأحمد الى أهمية توفير مرافق عامة تشمل دورات المياه لخدمة رواد السوق ووضع آلية لتنظيم العمل على صيانتها دوريا، الى جانب متابعة شكاوي كبار السن وتوفير خدمة وسائل النقل ( قولف كار ) للتنقل داخل السوق، لافتة الى ضرورة متابعة عمليات النظافة في كافة أروقة السوق ومرافقه من قبل مفتشي البلدية ليكون واجهه حضارية للدولة. 
وبدوره قال الامين العام للمجلس الوطني للفنون والآداب على اليوحه ان من اختصاصات المجلس المحافظة على الاسواق التراثية وخاصة سوق المباركية، مشيرا الى ان خطة تطوير السوق تتطلب التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية والالتزام باللوائح والنظم لمتابعة عملية النظافة ووضع العلامات الارشادية وتجميل المباني القديمة المحيطة بالسوق.