قال سفير دولة الكويت لدى البرتغال الشيخ فهد سالم الصباح اليوم الخميس ان البرتغال تعهدت بدعم الكويت في الحصول على عضوية المنظمة الأورو-متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري.
وأضاف الشيخ فهد الصباح في تصريح هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رئيس الحرس الجمهوري البرتغالي الفريق ركن مانويل كوتو أعلن عن تأييده المطلق لدولة الكويت وسعادته برؤية الحرس الوطني الكويتي شريكا في الاجتماعات المقبلة للمنظمة التي يستضيفها الأردن في أكتوبر المقبل.
وأوضح ان ذلك جاء في ختام الاجتماع الذي ضم كوتو ووكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي والوفد المرافق له في مقر رئاسة الحرس الجمهوري البرتغالي بعد يوم من تقديم الرفاعي ورقة دولة الكويت للانضمام إلى المنظمة الأورو-متوسطية مشددا في هذا السياق على أهمية صوت البرتغال التي تعد مقر المنظمة وحجر أساس فيها.
وأعرب عن أمله في ان يثمر هذا اللقاء عن لقاءات أخرى بين القوتين لتبادل الخبرات والزيارات وإجراء التمارين والتدريبات المشتركة.
وأشار في هذا السياق إلى ان الرفاعي قدم لكوتو دعوة لزيارة دولة الكويت بعد انعقاد المؤتمر الأورو-متوسطي المقبل في الأردن في أكتوبر المقبل.
وشدد الشيخ فهد الصباح على ان "موقف البرتغال من دولة الكويت ليس بالجديد وهي التي لطالما وقفت إلى جانب الكويت الحبيبة على جميع الأصعدة" كما ساهمت كذلك مع قوات التحالف في تحرير الكويت من الغزو.
يذكر ان الرفاعي كان بدأ يوم الاثنين الماضي جولة أوروبية استهلها في إسبانيا هدفت إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع قوات الحرس المدني الإسباني والحرس الوطني الجمهوري البرتغالي في سابقة من نوعها.