أعلنت كوريا الشمالية أنها تمكنت من إنتاج عقار عجيب من نبات الجنسنغ قادر على علاج أمراض خطيرة مثل الإيدز والسارس والإيبولا.

إلا أن الدولة المعروفة بإطلاق الشائعات لم تقدم حتى الآن أي دليل يثبت صحة ادعاءاتها بإنتاج مثل هذا العقار، مما أثار التكهنات بعدم صحة هذه الأخبار بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتم الإعلان عن إنتاج العقار عبر وكالة الأخبار الكورية الرسمية التي تنقل عادة الأخبار من وجهة نظر الحكومة التي تحكم البلاد بالحديد والنار، وتشمل هذه الاخبار الزيارات الميدانية للزعيم الأوحد كيم يونغ أون للعديد من المواقع في عموم البلاد.

وأشارت وكالة الأنبار الكورية في خبرها إلى أن العقار الجديد تم إنتاجه من قبل شركة "كوريا بوغانغ" الصيدلانية. وقال مدير الشركة إن الباحثين مزجوا عناصر أرضية نادرة مع نبات الجنسينغ من خلال استخدام هذه العناصر ضمن الأسمدة لتخصيب الأراضي التي يزرع فيها الجنسينغ.

وأضاف مديرالشركة بأن خلط هذه العناصر النادرة مع نبات الجنسينغ بالإضافة إلى بعض السكريات أنتج مركبات معقدة شكلت العقار الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة لمحاربة العديد من الامراض المستعصية.

وتزعم الشركة أن العقار الجديد لديه القدرة على علاج أمراض لا يزال العلم عاجزاً عن علاجها مثل الإيدز وإيبولا والسارس وغيرها. ووفقاً لأحد المواقع الإلكترونية فإن الدواء متوفر للعالم الخارجي عبر أحد الموزعين في موسكو.

يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أغلقت حدودها في وجه السياح الأجانب خوفاً من انتشار مرض إيبولا لأكثر من 6 أشهر، وتم رفع هذه القيود في وقت سابق من العام الحالي.