قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الثلاثاء إن الجمعية لن تدخر جهدا في سبيل رفع المعاناة عن المحتاجين وستعمل فق أهدافها.
وأضاف الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب تسلم تبرعات من المواد الغذائية من القطاع الخاص والبنوك لتوزيعها على الاسر المحتاجة بالكويت ان الجمعية ستواصل جهودها لخدمة المجتمع المحلي عبر إدارة المساعدات المحلية التي تعمل على ملامسة حاجات الأسر المحتاجة داخل الكويت.
واعرب عن بالغ اعتزازه وفخره بالشراكة المستمرة والمتميزة مع القطاع الخاص التي تقوم بدور كبير في مواجهة الأزمات مثنيا في الوقت ذاته على القطاع الخاص والبنوك التي تدعم جهود الجمعية لمساعدة الاسر المحتاجة داخل الكويت.
وذكر ان القطاع الخاص يدرك أهمية المسؤولية الاجتماعية من ناحية المفهوم والتطبيق وإحداث الفرق في المجتمع الذي يعمل فيه.
واكد الحساوي ان المساعدات تساهم في صون كرامة الانسان وتحسين ظروف معيشته وتسعى الى المساهمة بدور فاعل في العمل الاغاثي والانساني.
واشار الى ان زيادة عدد المستفيدين من الاسر المحتاجة "وهي أهداف سامية ظلت الجمعية تسعى لتحقيقها عبر وضع الخطط والاستراتيجيات وتفعيل الآليات للوصول إلى المستهدفين وتلبية احتياجاتهم الأساسية".
وقال الحساوي ان برامج الجمعية داخل الكويت يضم عددا من المجالات منها المساعدات الإنسانية والطبية وبرامج الكفالات الاجتماعية مثل كفالة طلاب العلم ورعاية السجناء والحملات الخيرية التي تستهدف مساندة الأسر الضعيفة والمتعففة.
واضاف ان العمل الخيري يمثل أهم جوانب المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق أبناء المجتمع رجالا ونساء إلى جانب الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمحسنين مشيرا إلى أن العمل الخيري كان ولا يزال أحد أهم الجوانب الإنسانية التي عرف بها أهل الكويت منذ القدم.