اعتمد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم جدول اعمال الجلسة المقبلة وأدرج على الجدول رسالة من رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب خلف دميثير طالب فيها باستعجال اللجنة التشريعية بالنظر في الاقتراحات المدرجة على جدول أعمالها ومرتبطة باختصاص اللجنة المالية وأهمها اقتراحات تنظيم القياديين وقواعد الحوكمة وتكافؤ الفرص وشؤون الخدمة المدنية حتى تتمكن اللجنة المالية من دراستها واتخاذ القرارات اللازمة. وقال دميثير في رسالته: العديد من الاقتراحات بقوانين التي تدخل من ضمن اختصاص اللجنة المالية ما زالت على جدول اعمال اللجنة التشريعية ولم تنظرها حتى تاريخه .
وأدرج على الجدول قانون منح المعاشات والمكافآت الاستثنائية للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والافراد . وادرج 13 مشروعا بقانون بشأن ميزانيات الجهات الملحقة للعام المالي 2017 / 2018  . 
وادرج استكمال مناقشة القضية الاسكانية واستكمال مناقشة برنامج عمل الحكومة وادرج تقرير لجنة الرد على الخطاب الاميري وادرج عدد من طلبات المناقشة منها البطالة و الوثيقة الاقتصادية و خور عبد الله و وقف المساعدات وقواعد الاحالة للتقاعد. وادرج عدد من طلبات تشكيل لجان تحقيق حول عدد من القضايا منها تعيين وكلاء النيابة و حريق اليخت و التركيبة السكانية .
وادرج قانون الغاء فوائد قروض التأمينات وقانون التأمين الصحي على الاجانب و قانون خفض سن تقاعد المرأة و وتقرير اللجنة المالية عن البنزين ورسوم الخدمات العامة وادرج قانون منح بدلات لشاغلي الوظائف الاشرافية من المعلمين في التربية والاوقاف.
وادرج في بند الاحالات عدد من المشاريع بقوانين التي احالتها الحكومة للمجلس الاسبوع الفائت ،ومنها المشروع بقانون بشان فتح اعتماد إضافي في ميزانية التعليم العالي للسنة المالية 2016/ 2017 المنتهية في 31 مارس 2017  بقيمة 190 مليون دينار لتغطية عجز البعثات الدراسية، بناءً على طلب وزارة التعليم العالي بتخصيص ميزانية لتغطية مصاريف فعلية تم صرفها من قبل المكاتب الثقافية بالخارج والتي تجاوزت الاعتماد المخصص لها بمبلغ 190.293 مليون دينار مع نهاية السنة المالية 2016/ 2017. وأحال رئيس مجلس الامة المشروع بقانون على لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية.