قال رئيس قسم التنبؤات البحرية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي اليوم الخميس ان الكويت تتأثر هذه الأيام بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتلة هوائية حارة وجافة نسبيا.
وقال البلوشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه مع بداية امتداد المنخفض يكون الطقس حارا خلال ساعات النهار ومعتدلا في الليل ويغلب على هذه الفترة رياح متقلبة الاتجاه فتتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 42 و46 درجة مئوية.
وعن احوال الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع قال ان الطقس مساء اليوم الخميس معتدل والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و22 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و27 وحالة البحر خفيف الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدم وقدمين.
وتوقع البلوشي طقسا حارا نهار غد الجمعة مع رياح متقلبة جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى بين 43 و45 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج من قدمين الى أربع اقدام.
وأشار الى ان الطقس سيكون مساء الجمعة معتدلا والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية مبينا ان الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 25 و27 درجة مئوية والبحر خفيف الموج من قدمين الى خمس اقدام.
وتوقع ان يسود الطقس الحار نهار السبت المقبل مع رياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية بينما تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 44 و46 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه بين قدمين وخمس اقدام.
وأضاف ان ليل السبت سيكون الطقس غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى ما بين 26 و28 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا ويتراوح ارتفاعه ما بين قدمين وست اقدام.