رجح رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب ثامر السويط أن يتم انجاز قوانين الميزانيات قبل العشر الاواخر من رمضان ليكون دور الانعقاد جاهزا لفضه في أي وقت ، مشيرا الى أن مكتب المجلس ناقش تحديد موعد فض دور الانعقاد ولم نأخذ قرارا فهناك خلاف حول ذلك ، لكن مبدئياً الاتفاق على ضرورة اصدار الميزانيات أولا، موضحا أن هناك توجها بان يكون هناك جلسات كل اسبوع في رمضان خلال يومي الثلاثاء والأربعاء لإنهاء كافة القوانين والميزانيات.
 الى ذلك ذكرت مصادر مطلعة لـ«الوسط» أن رئيس لجنة الميزانيات النائب عدنان عبدالصمد أكد لرئاسة المجلس ان ميزانية الدولة ( آخر ميزانية يتم تقديمها واقرارها وهي الوزارات” ستكون جاهزة قبل جلسة 13 يونيو الموافق 18 رمضان ليتم اقرارها في هذه الجلسة ، ففضلت رئاسة المجلس جعل فض دور الانعقاد بعدها بيوم اي يوم الخميس 15 يونيو الموافق 20 رمضان.  وأعلن رئيس لجنة الأولويات البرلمانية في مجلس الأمة  النائب ثامر الظفيري أمس عن إدراج تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية كأولوية.
 بشأن منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والأفراد في جلسة 23 مايو الجاري. 
وقال الظفيري في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة عقب انتهاء اجتماع اللجنة ان جدول الأعمال جلسة يوم الثلاثاء المقبل يحوي تقرير (المالية) البرلمانية بشأن منع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. 
   وأضاف ان جدول الأعمال يتضمن تقريرا ثالثا للجنة (المالية) البرلمانية بشأن السماح بخفض سن التقاعد للمرأة والرجل وذلك بإضافة مادة جديدة رقم (69) مكرر إلى الأمر الأميري بالتقاعد بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بشأن إصدار قانون التأمينات الاجتماعية. 
   وذكر الظفيري ان اللجنة تابعت مراجعة جدول أعمال الجلسة المقبلة إلى جانب متابعتها استكمال وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال15. 
   وأوضح أنه مع اقتراب نهاية دور الانعقاد الحالي ولأهمية موضوع الميزانية إذ يجب مناقشته بندا بندا وفقا للدستور تم البت بوضع جدول زمني لاعتماد الميزانيات من الجلسة المقبلة مبينا ان هناك 13 ميزانية من المقرر اعتمادها في الجلسة القادمة. 
   وبين الظفيري ان تلك الميزانيات تتضمن عدة جهات وهي الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للصناعة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبلدية الكويت وهيئة أسواق المال. 
   وتابع ان من بين تلك الجهات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبيت الزكاة ومؤسسة الموانئ الكويتية وبنك الائتمان الكويتي والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للمعلومات المدنية وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 
   وردا على سؤال حول موعد نهاية دور الانعقاد الحالي أجاب الظفيري انه تم مناقشة تاريخ فض دور الانعقاد مع مكتب المجلس ولم يتم اتخاذ قرار حتى الآن مضيفا “اتفقنا على تكثيف الجلسات في الفترة المقبلة وعلى الأغلب سيتم عقدها في كل أسبوع من شهر رمضان للانتهاء من الأمور التي يجب ان تنفذ خلال هذه الفترة».