أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن الحكومة ابلغت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية أمس موافقتها على مسودة قانون الرياضة، مؤكدا ارسالها إلى الاتحادات الدولية لابداء الرأي بشأنها وأخذ الآراء لمعرفة مدى تعارضها مع المواثيق الدولية.

وقال الروضان عقب خروجه من اجتماع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية : على مدى شهرين ونحن نعمل مع اللجنة بشأن اعدادالمسودة الاولية لقانون الرياضة ووصلنا إلى الحد الادنى للتوافق معتبرا المسودة هي أولى محاولات رفع الايقاف

وعموما سنقوم بترجمة المسودة وارسالها للاتحادات الدولية أو ارسال مبعوث من الاتحادات للاطلاع عليها إن أرادوا .

وذكر الروضان أن المسودة قانون مؤقت لرفع الايقاف ولشيوع الفرح في نفوس الكويتيين وهناك قوانين أخرى مثل الاحتراف سيتم بحثها مثمنا موقف أعضاء لجنة  الشباب والتعاون المحمود.

وفي موضوع اخر، أكد رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية النائب محمد الدلال ان اللجنة استكملت في اجتماعها امس مناقشة  التعديلات المقدمة على قانون مكافحة الفساد و”تعارض المصالح”، وقررت اللجنة ان يكون الاجتماع المقبل هو النهائي للتصويت على تقرير اللجنة.

وقال الدلال لـ«الوسط» : ان اللجنة اقرت مقترحات مكافحة الفساد ومقترحات تعارض المصالح وستترك للمجلس ان يقرر هل يكون تعارض المصالح في قانون مستقل ام يتم إضافته الى قانون هيئة مكافحة الفساد .

وأوضح الدلال : ان اللجنة تقوم حاليا بصياغة مواد التعديلات التي وافق عليها أعضاء اللجنة لتكون صياغة قانونية ودستورية سليمة قبل إحالتها للمجلس.

واضاف الدلال : ان اللجنة اتفقت على ان يكون مسمى الهيئة هو “ هيئة مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية “ بينما الحكومة ترى ان يكون المسمى “هيئة النزاهة “ . وتابع الدلال : ان الحكومة لم تتقدم بتعديلات جديدة لكن ابدت ملاحظات على تعديلات النواب ومقترحاتهم .