تعقد لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية غدا حلقة نقاشية للاستماع إلى آراء المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الخارجي في الخطر الذي يحيط بالكويت والمنطقة وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم. 
وقال رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي في تصريح بثه موقع مجلس الأمة: إن الغرض من الحلقة النقاشية هو الاستماع إلى آراء المجتمع المدني والسفراء السابقين والأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الخارجي حول قضية الخطر الذي يحيط بالكويت خاصة وأننا نعيش في منطقة ملتهبة.
وأضاف الدقباسي  أن الحلقة التي ستعقد بعنوان (أهم التحديات التي تواجه دولة الكويت والمنطقة حاليا) جاءت نتيجة لاقتراح مقدم من قبله بصفته رئيسا للجنة وحصوله على موافقة من مجلس الأمة في فبراير الماضي.
وقال إن اللجنة وجهت دعوة إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وجميع أعضاء المجلس وقيادات وزارة الخارجية وعدد من الأكاديميين والسفراء السابقين لحضور هذه الحلقة والحديث عن هذا الموضوع.
وأعرب عن أمله في أن تشهد الحلقة النقاشية عملا برلمانيا راقيا واستطلاعيا يتم من خلاله استشراف الخطر الذي يواجه بلدنا بالمستقبل مبينا أنها ستسهم في توفير كمية من الآراء ووجهات النظر المختلفة التي تخدم دولة الكويت.
وذكر الدقباسي أن الحلقة النقاشية ستعقد خلال الفترة من 15 إلى 16 مايو 2017 من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثانية ظهراً في الصالة المتعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد. وقال إنه سيكون من ضمن المتحدثين في الحلقة النقاشية كل من السفير محمد سالم البلهان والسفير سليمان ماجد الشاهين والسفير عبد الحميد عبد الله العوضي ود.عبد الله سهر ود.إبراهيم الهدبان ود.حمد البلوشي وعبد المحسن جمال ود.سعد بن طفلة ود.حنان الهاجري.