شهد دور الـ 16 للرجال في بطولة أساتذة البولينغ للقارة الآسيوية صراعاً كبيراً وحماساً نارياً وأداء رفيعا بين المتنافسين وأثبتت هذه المنافسات ان بطولة الكويت الدولية هي خير اعداد لما قدمه نجما الكويت خالد الدبيان الذي يلعب وهو مصاب، وراكان العميري حيث قدما اداء رائعاً .
ويمثل الدبيان والعميري الكويت أفضل تمثيل في البطولة، وقد خاضا الثنائي البطولة بحماس كبير واخرجا ما في جعبتهما من فنون لعبة البولينغ.
لقد كان لهذه البطولة مؤشر آخر وهو مهم ويضعنا في المقدمة ان دور الـ 16 للرجال بمنافساته سطر فيه الخليجيون موقعهم ورجحوا كفتهم على لاعبي شرق آسيا فلقد صعد الى دور الـ 8 خمسة لاعبين من الخليج و3 لاعبين من شرق آسيا وهذا مؤشر يدل على ان دول الخليج لديها ابطال ومستواهم في تطور مستمر وهم قادمون بعد ان كان لاعبو شرق آسيا كفتهم الارجح في معظم البطولات .
وبالنظر الى الاسماء الـ 8 نجد ان معظمهم قريب المستوى وسبق للاعبينا الخمسة من الخليج ان فازوا عليهم في بطولات مختلفة ايضاً معدلاتهم متقاربة والفارق اقصاه نقاط يمكن تعويضها خلال الاشواط على كل فان دور الـ 8 لا يحتاج الى نقاط لان الخاسر خارج والفائز دور الأربعة.
سانتوس في مقدمة السيدات
وفي بطولة السيدات ما انطبق على الرجال انطبق على السيدات من الناحية التنظيمية ولوائح وقوانين البطولة اما عن الأداء فانه كان اداء رائعاً ورفيع المستوى وكالعادة كانت اللاعبة الاندونيسية شارون سانتوس هي النجمة التي لا يشق لها غبار قدمت اداء شرساً مع شان هان من هونغ كونغ حتى ان الفارق بينهما 10 نقاط فقط لذلك احتلت شارون سانتوس المركز الاول - شاندهان المركز الثاني - ميلكي ان جي «هونغ كونغ» المركز الثالثي، ويندي شاي «ماليزيا» - المركز الرابع - فلوبينا شول «مكاو» المركز الخامس - ناديا باراميك «اندونيسيا» المركز السادس - تنابرانج «تايلند» المركز السابع - جون شانغ «هونغ كونغ» المركز الثامن.