ناقشت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية  في اجتماعها امس تكليف المجلس بالتحقيق في ملابسات الاعتداء على طالب كويتي من رجال الاطفاء يدرس في الأردن، واطلعت اللجنة على الإجراءات الحكومية بهذا الشأن بحضور قيادات وزارة الخارجية ومسؤولي الإدارة العامة للإطفاء باعتبارها الجهة الباعثة.
وقال رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن اللجنة تابعت القضية على أعلى المستويات وسوف تعد تقريرا عن نتائج التحقيق وترفعه إلى المجلس بهذا الخصوص.
وأشار الدقباسي إلى إفادة الجهات الحكومية بأنها تلقت اعتذارات رسمية، وصدرت عقوبات بحق رجال الأمن الأردنيين المعتدين، مشيرا إلى أن هناك قضية تنظر أمام القضاء الأردني وسوف يتم متابعتها.
وبين أن اللجنة تحققت من جميع المعلومات الواردة من العضو خليل الصالح الذي أثار القضية، مؤكداً انه لن يقبل بمساس اي كويتي في الخارج سواء من الطلبة أو المصطافين أوالسياح الكويتيين.
وأكد الدقباسي على أن الكويت تقف خلف أبناءها في الخارج، مع حرصها على تعزيز العلاقات مع جميع دول العالم وألا يعكر صفوها مثل هذا التعدي النفسي والجسدي على مواطن بريء من كل تهمه.
وأضاف: نحن نرفض هذا السلوك في بلدنا لأي شخص، مضيفاً للأسف الشديد تعرض المواطن الكويتي في الخارج للتعدي والابتزاز وهذا الامر لا يمكن القبول فيه وسيتم متابعته بإذن الله.