وافقت وزارة التعليم العالي على الاقتراح الذي تقدم به نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج بزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج حيث تمت زيادة كافة مخصصات الطلبة الشهرية والبدلات على حسب مستويات التضخم في بلدان الابتعاث.
 وفي تقريرها الاخير والمدرج على جدول اعمال المجلس، وافقت اللجنة التعليمية البرلمانية على الاقتراح الذي تقدم به الخرينج في 2014 بمراجعة رواتب الطلبة المبتعثين من مؤسسات الدولة المختلفة سنويا وزيادتها وفق نسبة التضخم في دولة الابتعاث، بعد ان وافقت وزارتا التعليم العالي والمالية على الزيادة.
 
واشارت اللجنة التعليمية في تقريرها الى ان وزارة التعليم العالي شكلت لجنة لإعادة دراسة مخصصات وبدلات الطلبة المبتعثين في الخارج برئاسة وكيل الوزارة وانها اعدت جداول بالزيادات لأخذ موافقة وزارة المالية عليها، ووافقت بالفعل على الزيادة، وصدر بها قرار وزاري، ووجه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى كتابا الى مجلس الامة اخيرا متضمنا تفاصيل تلك الزيادة في مخصصات الطلبة المبتعثين والتي وافقت عليها وزارة المالية.
 
ولفت التقرير الى ان اللجنة المشكلة بالتعليم العالي لإعادة دراسة مخصصات وبدلات الطلبة المبتعثين في الخارج برئاسة وكيل الوزارة قد اوصت بان يبحث موضوع زيادة المخصصات بعد مرور خمس سنوات.
 
 وتوجه نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج بالشكر الى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لإقرار الوزارة زيادة مخصصات الطلبة المبتعثين.
 
وقال الخرينج: نتمنى ان يتم مراجعة المخصصات كل سنة وفق اقتراحنا وليس كل خمس سنوات وفق توصية اللجنة المشكلة بوزارة التعليم العالي، لان العالم يشهد تفاوتا في نسبة التضخم باتجاه الزيادة يوما بعد يوم، مما ينعكس وبشكل طبيعي وملحوظ على زيادة جنونية في الأسعار.  ولفت الى ان الطلبة الكويتيين المبتعثين بالخارج عرضة للزيادة المضطردة في الأسعار سنويا، لذلك بات من الضروري ان تتناسب مخصصات المبتعث المالية والحياة المعيشية في دولة الابتعاث وان تتم زيادتها سنوي.