اكد وزير الاعلام في مملكة البحرين الشقيقة علي الرميحي اليوم الاحد أهمية النسخة ال14 من الملتقى الاعلامي العربي الذي يهتم بقضايا الاعلام والاعلاميين العرب مؤكدا انه فرصة "ثمينة" للاعلاميين.
واشاد الرميحي في تصريحات للصحافيين عقب وصوله الى الكويت للمشاركة في الملتقى المقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمحاور الملتقى الذي يستمر يومين وذلك بهدف الاستماع الى وجهات النظر المختلفة.
واشار الى ان مشاركتة ستكون يوم غد الاثنين للحديث عن التغيرات والتحديات التي تواجه الاعلام العربي ولتوضيح دور وسائل الاعلام كافة في مواجهة مثل هذه التحديات للبناء وليس للهدم.
وبين ان المحاور المطروحة على هامش الملتقى "مهمة في تاريخ الاعلام العربي" معتبرا ان هذا الملتقى "المتميز" فرصة "جيدة وثمينة للاعلاميين" العرب لاستعراض الواقع الاعلامي الراهن وطرح المشكلات والحلول.
ويتضمن الملتقى الذي يفتتح مساء اليوم رسميا جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات اعلامية وحوارات مفتوحة اضافة الى لقاءات مع مسؤولين من الكويت وخارجها ومعارض لوسائل الاعلام والاتصال الحديثة.
وتأسس الملتقى عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الاعلامي العربي وتطوير امكانات وقدرات الاعلاميين العرب والمؤسسات الاعلامية ويعقد العديد من الانشطة في مختلف الدول العربية ويعد عضوا مراقبا في اللجنة الدائمة للاعلام ومجلس وزراء الاعلام العرب بجامعة الدول العربية.