قام مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح بحضور مساعده لشؤون الخدمات فهد المسبحى بجولة تفقدية فى أرجاء مقبرة الصلبيخات صباح الأول من أمس استمرت أكثر من ساعتين تعرف خلالها ميدانيا على مكامن القصور فى الخدمات.
وقال الصبيح للعاملين في المقبرة أنتم تؤدون أعمالا انسانية جليلة تثابون عليها ان شاء الله الله تعالى بعظيم الأجر وكل ما آمله منكم مواصلة هذه الجهود الجهيدة التى جعلت دولة الكويت فى مقدمة بلدان مجلس التعاون الخليجى على صعيد تجهيز ودفان الموتى «.
وادار مدير عام البلدية حوارا مع الحضور شدد خلاله على ضرورة التصدى لكل العادات التى تنال من هيبة ووقار المقابر وقال : البدعة تبدأ صغيرة ثم تكبر رويدا رويدا فعلينا محاصرتها من البداية ولا سبيل الى ذلك الا بالتوعية الدائمة بحسن التوجيه ولين القول وطيب الحديث ومن جهتنا فسوف نقوم بطباعة نشرات توعوية لتوزيعها على زوار المقابر هذا بالاضافة الى نشر اللوحات والعلامات التوعوية داخل المدافن وفى قطع الدفن بحيث لا تكون مقصورة فى مداخل المقبرة فقط والتى قد لا يستطيع قائدى السيارات الانتباه اليها.
وأشار الصبيح الى أنه سيطلب من وزارة الأوقاف تخصيص خطبة منبرية تحث المصلين على مراعاة آداب زيارة القبور والالتزام بتعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء والسنة النبوية المطهرة التى تدعو وتحث على ذلك.
وقال : ان مؤسسات الدولة يجب أن تتكاتف فى مواجهة أية ظواهر سلبية دخيلة على مجتمعنا ولهذا فلابد من تكاتف وزارات ومؤسسات أخرى كوزارات الأوقاف والاعلام و التربية وغيرها من الجهات بالاضافة الى وسائل الاعلام المرئية والمقرؤة والمسموعة لأن التوعية فى هذه المسألة ضرورة ملحة ويجب ان تكون متواصلة ومستمرة. 
وأبلغ مسؤولو ادارة الجنائز مدير عام البلدية بتأخر رواتب حراس أمن المقبرة لعدة شهور فأبدى انزعاجا شديدا من تأخر الشركة المتعاقدة مع البلدية لهدف القيام بأعمال الحراسة عن دفع رواتب العمالة رغم أنها تنال مستحقاتها من البلدية وأجرى اتصالا فوريا مع المسؤول عن عقد هذه الشركة وشدد على ضرورة متابعة الأمر وانهاء هذه المشكلة فى أقرب وقت ممكن واحاطته علما بالنتائج أولا بأول ثم خرج المهندس الصبيح الى حراس الأمن وخاطبهم قائلا : حقوقكم محفوظة وستنالونها قريبا ويجب عدم السكوت مستقبلا عن أى تأخير فى رواتبكم الأمر الذى لاقى ارتياحا لدى العمال لشعورهم بقرب الانفراجة. 
وجال الصبيح فى أرجاء المقبرة بصحبة مساعده  لشؤون الخدمات فهد المسبحى ومراقب ادارة الجنائز عصام الكندرى ومراقبا الزام « ألف وباء « على الخلف وعبود الختروش وسكرتير مدير الادارة راسم العبادى حيث عاين شبكة صرف « المغسيل « وأعطى تعليمات ميدانية وتفقد « المغسيل « حيث أطلع على نقالة متحركة مزودة بعجلات تم تخصيصها حديثا لنقل الجثامين الثقيلة بعد الصلاه عليها ودفعها الى الأمام حتى الوصول لمكان الدفان، وقد أبدى الصبيح أعجابه بتلك النقالة، كما تفقد صالة المغرين واطمئن الى كفاءة عمل أجهزة التكييف وناقش بعض الأمور الفنية مع مرافقيه.
وبشان مواعيد الدفان قال : المقبرة مفتوحة على مدار الساعة والدفان متاح فى أى وقت من نهار أو ليلٌ وحيا الصبيح جهود حفارى القبور وثمن عملهم وقال  بأنهم يجسدون العمل الانسانى فى أسمى معانيه. 
ومن جهته قال مدير عام البلدية لشؤون الخدمات فهد المسبحى : اننا نثمن هذه الزيارة للمدير العام والتى اختصرت الكثير من الوقت فى سبيل حل مشكلات نعانى منها وقال : بالنسبة للدفان ليلا فان لدينا كافة الاستعدادات اللازمة خصوصا من جانب الانارة المتاحة بدء من الشارع الرئيسى وحتى المدفن مرورا بالخط الداخلى للمقبرة، وكما وان هناك كشافات انارة متحركة تسير مع ركب الدفان. 
الى ذلك قال مراقب الجنائز عصام الكندرى : لقد تم بالتعاون مع ادارة  مركز أنظمة المعلومات انجاز شبكة من شأنها تطوير آلية العمل فى الادارة ان شاء الله سيتم تشغيلها قريبا ونحن فى ادارة الجنائز نقدم خدماتنا طول النهار لأى من رواد المقبرة كما وأن لدينا نظاما آليا يتيح لمن لا يعرف مكان مقبرة من يريد زيارته أن يعرفها وذلك بالنسبة للمتوفين منذ عام 1992 وحتى الآن اذ لم يكن هناك ترقيم قبل هذا العام.