أكد النائب عمر الطبطبائي ان الكويتيون اليوم بجميع أعمارهم يواجهون عدة مشاكل وأبرزها القضية الإسكانية وطوابير الاسكان امتدت الى عشرات السنين ان المواطن الكويتي ينتظر بيت العمر ويوميا نسمع قضايا ايجارات في المحاكم ونحن نعلم ان الايجار في السكن الخاص ممنوع لكن واقعنا اليوم يقول عكس هذا الشيء. 
وقال الطبطبائي في تصريحات للصحافيين : لذلك تقدمنا اليوم بتعديل القانون لان هذا يعتبر هم كبير للمواطن الكويتي ونحن كمشرعين نعيش هذه الهموم فاليوم مشاكل الاسكان أدت الى مشاكل اجتماعية وأصبح الشباب يعزف عن الزواج وحالات طلاق كثيرة واليوم معاش المواطن الكويتي اغلبه يضيع على الايجار .
وتابع الطبطبائي: تقدمنا باقتراح بقانون بشأن تقنين الايجارات في القطاع الخاص ليكون تحت رعاية مؤسسة الرعاية السكنية فتعمل على وضع الضوابط ونحن بدورنا سنراقبها فالسكن حاجة أساسية ومثل ما الحكومة تراقب أسعار السلع الاساسية فعليها أيضا مراقبة هذه الايجارات.
وزاد الطبطبائي: ونحن لا نتكلم عن القطاع الاستثماري او التجاري بل السكن الخاص فاليوم الايجارات بالكويت أصبحت الأعلى في العالم وهذا رفع قيمة المنازل ولم تعد في متناول اليد والمواطن الكويتي لم يعد قادرا على شراء بيت له.
وأدى ذلك الى ان بعض التجار ترك الاستثمار في القطاع التجاري او الاستثماري الى الاستثمار في السكن الخاص وهذا أدى الى رفع أسعار المنازل .
واضاف الطبطبائي: وتقدمنا أيضا باقتراح بقانون لتأسيس هيئة التخطيط العمراني لوضع الخطط المستقبلية للإسكان وتوفير الأراضي السكنية فاليوم الاراضي موجودة لكن نعاني من أزمة ادارة وهذه الهيئة موجودة في اغلب الدول.