قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس ان تبرع دولة الكويت بمبلغ 121 مليون دولار لدعم عمليات المفوضية الحيوية في سوريا "افضل هدية بمناسبة اقتراب شهر رمضان".

وأشاد غوتيريس في بيان صادر عن المقر الرئيسي للمفوضية بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحكومة وشعب الكويت على هذا "التبرع الكويتي الأنساني السخي الذي يعكس جزءا من تعاليم الاسلام".

وأضاف غوتيريس أن "الصراع السوري دخل عامه الخامس مع وجود ملايين من اللاجئين يواجهون مستقبلا قاتما وفرصا ضئيلة للعودة إلى ديارهم في المستقبل القريب".

في المقابل اوضح المسؤول الاممي "أن فرصا اخرى تلوح لاستئناف حياتهم في المنفى لاسيما أن أرقام المفوضية السنوية تظهر نموا متزايدا في اعداد اللاجئين السوريين الى الخارج والنازحين في الداخل".

ومن جانبه قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن "هناك تقديرا امميا ودوليا كبيرا لدور الكويت في دعم العمل الانساني العالمي لاسيما في الازمة السورية ومؤخرا ايضا في العراق واليمن".
 
وأوضح الغنيم ان المرحلة الحالية تشهد ما يشبه "شراكة استراتيجية بين الكويت والمنظمات الأنسانية" سواء الدولية او التابعة للامم المتحدة وذلك "بفضل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد ".
 
وأكد ان هذه "العلاقة بين الكويت والمنظمات الأنسانية والدولية سوف يتواصل دعمها اذ من المطلوب منا الآن القيام بادوار كبيرة لتأكيد هذا الحضور الدولي" الذي أصبح يحظى باعتراف دولي بمكانة دولة الكويت على صعيد العمل الانساني.