أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية توزيعها بالتعاون مع الأمانة العامة للاوقاف كوبونات مصرف (العشيات) التابع للامانة على الاسر المحتاجة داخل البلاد وبلغ عددها نحو ألفي أسرة.
وأكدت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين حرص الجمعية وإيمانها بالعمل الإنساني والوقوف إلى جانب الأسر المحتاجة.
وقالت العدساني إن الجمعية عملت على توزيع كوبونات الشراء لمساعدة المحتاجين في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم.
وأوضحت أن قائمة الأسر المستفيدة والمحتاجة تم تحديدها وكذلك تحديد قيمة المساعدة المقررة لها بناء على الآلية التي وضعتها الجمعية لتوزيع تلك الكوبونات على الأسر المستحقة.
وذكرت أنه تم إعداد كشوفات بتلك الأسر وفقا للدراسات المكتبية التي أجراها مسؤولو قسم المساعدات المحلية بالجمعية.
وبينت أنه تم تحديد قيمة الكوبونات وفقا لعدد أفراد الأسرة الواحدة ضمن مشروع مصرف (العشيات) الذي تنفذه الجمعية وتوزعه على الأسر ذات الدخل المحدود المسجلة لدى الجمعية.
ولفتت العدساني إلى أن الخيارات أمام المستفيدين من هذه الكوبونات مفتوحة في تحديد الجمعيات التعاونية التي يرغبون بتوفير احتياجاتهم منها بعد أن تم الاتفاق مع الجمعيات التعاونية للتسهيل على المستفيدين.
وأثنت على جهود الأمانة العامة للاوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لايدخرون جهدا في تقديم المساعدات للاسر المحتاجة لتخفيف الأعباء عنهم مؤكدة أهمية التراحم والتكافل اللذين جبل عليها أهل الكويت في مساعدة المحتاجين.
وقالت إن الأمانة حريصة على المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته بمختلف المجالات وتشارك منذ نشأتها في الجهود الاجتماعية والتنموية التي يفرزها الواقع.
ولفتت العدساني في السياق إلى الحرص على مراعاة تحقيق الترابط بين المشروعات الوقفية والمشروعات الأخرى التي تقوم بها الأجهزة الحكومية وجمعيات النفع العام.
وأكدت أن الجمعية تمد أياديها البيضاء لمساعدة المحتاجين وقضاء احتياجاتهم ورعاية مصالحهم وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهم مشيرة إلى أن الجمعية دأبت على توزيع المساعدات الإنسانية على الأسر المحتاجة طوال العام.