أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم الاثنين موافقة مجلس مديريه التنفيذيين على اعتماد تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي 7ر714 مليون دولار وذلك في ختام اجتماعات المجلس في دورته ال318 التي انعقدت في المدينة المنورة. واوضح البنك في بيان صحفي ان المجلس الذي انعقد برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور بندر حجار اعتمد تمويلات شملت تقديم 5ر328 مليون دولار لقطاع الطرق في كازاخستان و300 مليون دولار لقطاع الإسكان في أوزبكستان و86 مليون دولار لقطاع الموانئ في لبنان.
واطلع المجلس على مساعدة فنية في صورة منحة اعتمدها رئيس المجلس وفقا للصلاحيات المخولة له بمبلغ 270 ألف دولار لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيادة قيمة صادرات اللبان والتمر في سلطنة عمان.
وناقش المجلس خلال دورة انعقاده تقريرا مقدما من لجنة المراجعة إضافة لتقريرين مقدمين من اللجنة المالية ولجنة العمليات بالاضافة إلى استعراض الوثائق التي تم إعدادها للاجتماع السنوي ال 42 لمجلس محافظي البنك والمقرر في 14 مايو المقبل بمدينة جدة على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بالدول الأعضاء.
كما استعرض وثائق الاجتماع السنوي العاشر لصندوق التضامن الإسلامي للتنمية ومسودة التقرير السنوي لعام 2016 إلى جانب مسودات القوائم المالية المراجعة للعام المالي 2016 لكل من صندوق الوقف التابع للبنك وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية وصندوق تثمير ممتلكات الأوقاف ومؤسسة الوقف العالمية.
واستمع المجلس إلى تقرير حول استراتيجيات الشراكة مع الدول الأعضاء وتقرير آخر حول أداء صندوق البنية التحتية الثاني.