أعلن مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله اصدار المعهد التقرير الإقليمي الموحد للمخاطر الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وقال مال الله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد انه من المقرر ان يقام حفل تدشين التقرير يوم الاربعاء المقبل في مقر المعهد برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط هند الصبيح.
واضاف ان التقرير تناول تآكل الهوية الخليجية واستشراف مستقبلها بهدف دعم متخذي القرار في صياغة سياسات فعالة في مواجهتها ووضع الحلول المناسبة لها موضحا ان التقرير أعده باحثون أكفاء من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي راعوا فيه المعايير العلمية المتعارف عليها في إعداد مثل هذه التقارير.
وأكد اهمية التقرير كونه يعد مبادرة نوعية تحاول تشخيص واقع المخاطر الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث خطر العمالة الوافدة والبطالة والأخطار المتعلقة بالأسرة.
وقال ان حفل تدشين التقرير سيشهد ورشة حوارية يشارك فيها كل من مدير مركز دراسات الخليج بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور محمد الرميحي وأستاذ الاجتماع بجامعة الكويت الدكتور فهد الناصري حول محتويات التقرير.