توالت ردود الافعال النيابية الغاضبة بعد غرق عدد من الشوارع في مياه الامطار، وطالبوا بمحاسبة المتسببين في سؤ صيانة شوارع الكويت مما ادى الى عدم صرف مياه الامطار وتجمعها وغرق مركبات المواطنين والمقيمين.
وقال نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري : شوارع الكويت ومناطقها غرقت بشبر ماء لبضع زخات مطر وبالامس اتلف تطاير حصى الشوارع زجاج سيارات المواطنين.. كل ذلك بسبب الاختيار السيئ للمقاولين وسياسة التنفيع واذا استمر هذا النهج فستغرق الكويت كلها والله الحافظ.
بدوره قال النائب د.محمد الحويلة أن ما حصل في نفق المنقف والصباحية أمر غير مقبول اطلاقا وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم فمن غير المعقول ان تغرق مناطق كبيرة بشوارعها بعد ساعة من المطر، فضرورة فتح تحقيق واحالة المتسببين إلى النيابة ومحاسبة الشركة المنفذه أمر واجب، فمن غير المعقول أن تكلفة تنفيذ جسر المنقف 27 مليون دينار ليغرق بعد ساعة من المطر.
‏‏ولفت الحويلة أن الامطار دائما تكشف حجم فساد مشاريع الطرق وتعديها على المال العام والإستهتار بأرواح المواطنين، ومن جهة أخرى قال الحويلة أن منطقة المنقف لم تطلها يد التنمية منذ زمن بعيد داعيا إلى ضرورة إنشاء وصيانة الطرق والبنية التحتية للمنطقة، فالمنطقة تعاني منذ سنوات مشاكل كثيرة ونواقص تفتقر إليها من انشاء المخفر وافتتاح الجمعية وازالة مضخة المياة، إنشاء محور خدمي، وانشاء صالة أفراح، ومكتبة عامة لخدمة أهالي المنطقة، و‏نبشر أهالي المنقف بإفتتاح مستوصف المنقف الأحد القادم لينتهي جزء من معاناتهم المستمرة من سنوات.
‏وشكر الحويلة وزير الاشغال العامة عبدالرحمن المطوع على تفاعله لكن هذا غير كافي، والمطلوب الأن تحرك فوري وفاعل لمسح الاضرار ومكامن الخلل ومعالجتها معالجة نهائية تضمن عدم تكرارها فمصالح الناس وممتلكاتهم ليس محل تهاون وتعويض التوالف والاضرار والمواطنين مع ضرورة برنامج متكامل لصيانة شباكات الطرق والبنى التحتية، وقال الحويلة نشيد برجال الإطفاء ورجال الداخلية على الجهد الكبير الذي يبذلونه لمساعدة المواطنين العالقين أثناء المطر وعلى تفاعلهم مع بلاغات ونداءات المواطنين بالأمس.
واكد النائب ناصر ‏الدوسري ان حادثة الامطار كشفت عن فساد مشاريع الحكومة وأظهرت عجزها التام عن التعامل مع الأزمات. ‏وطالب الدوسري في تصريح صحفي امس ‏وزير الأشغال العامة عبد الرحمن المطوع باتخاذ اقصى العقوبات ازاء المسؤولين المعنيين وإلا فإنه سيتحمل المسؤولية السياسية كاملة.
وشدد ‏‏على أن هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام وسيكون للنواب دور في محاسبة كل المسؤولين الذين اظهرت الامطار سوء ادائهم وعدم صدق تصريحاتهم بشأن جاهزية اعمال الصيانة والصرف الصحي والبنية التحتية.
‏وأكد ان وزير الأشغال مطالب بتقديم تقرير مفصل عن الحادثة والإجراءات التي اتخذت والمسؤولين المعنيين لمعرفة المتسبب في القصور والإهمال ومن ادى بسوء ادائه الى تعريض حياة المواطنين للخطر وإتلاف ممتلكاتهم ومركباتهم.
‏واستغرب الدوسري من انت تودي موجة امطار محدودة لم تتجاوز مدتها الساعة إلى حالة الغرق واظهار الفساد وضعف البنية التحتية رغم كل الملايين التي يتم صرفها سنويا على أعمال الصيانة.
واكد ان ملايين صرفت لبناء الشوارع والجسور والانفاق فضلا عن رصد ملايين اخرى لاعمال الصيانة السنوية الا ان كل هذه المبالغ لم تنفع في تغطية فساد المشاريع الحكومية وسوء الاداء والادارة.
‏وطالب الدوسري بتعويض كل المواطنين المتضررين من حادثة الامطار الذين اتلفت مركباتهم وممتلكاتهم بسبب سوء اداء الحكومة، مؤكدا أن المواطنين لا يجب أن يدفعوا فاتورة فشل الحكومة وسوء أداراتها وعدم قدرتها على التعامل مع الاحداث. 
‏وتمنى أن تكون هذه الحادثة درس يصحي الحكومة ويجعلها تتخذ اقصى العقوبات ازاء المسؤولين المتخاذلين ويدفعها ايضا الى مراقبة فعلية للمشاريع التي تنفذها فضلا عن كيفية التعامل مع الأزمات وحالات الطوارئ.
و أكد النائب خليل الصالح إن غرق الشوارع بعد موجة الأمطار التي شهدتها البلاد اليوم يؤكد القصور الواضح من قبل وزارة الأشغال ويستوجب تحرك عاجل من الوزير عبد الرحمن المطوع ومحاسبة المسؤولين.
وشدد  الصالح على أن المسؤولية السياسية يتحملها الوزير وغير مقبول بعد هذا المشهد الذي عرض أرواح الناس للخطر أن نقبل بأنصاف الحلول.
و دعا النائب الدكتور حمود الخضير وزير الأشغال عبد الرحمن المطوع إلى تقديم تفسير واضح وعاجل لما حصل في مناطق الكويت لا سيما في المناطق الجنوبية التي شهدت حالة يرثى لها بسبب عدم استيعاب الشوارع لكميات الأمطار التي هطلت على البلاد ليل الجمعة.
وأضاف الخضير في تصريح صحافي أن من يشاهد الفيضانات والسيول التي غمرت مناطق المنقف والصباحية والفحيحيل وغيرها يظن للوهلة الأولى أنها إما أنها مشاهد تمثيلية غير حقيقية أو أنها لمناطق خارج الكويت، إذ لا يمكن لعاقل أن يتخيل أن بلد الخير التي وصل خيرها إلى بلاد العالم وقامت بمساعدة العديد من الدول الفقيرة  والنامية على إصلاح طرقها يمكن أنت تكون حال الطرق فيها على ما كانت عليه بعد الأمطار.
وقال النائب عبدالكريم الكندري لوزير الأشغال: ‏الفحيحيل، المنقف، الصباحية وغيرها تعرضت شوارعها للغرق! إما فتح تحقيق واحالة المتسببين إلى النيابة أو تحملك للمسئولية السياسية.
وقال النائب خالد العتيبي : ان الفساد يضرب مشاريع الوزارة في عمق على حساب المواطن قائلا على وزير الأشغال و القياديين في الوزارة ان يدركوا ان تلك الكارثة لن تمر  مرور الكرام وعليه لن نقبل بالحلول الترقيعية، وسننتظر خطوات جادة من قبل الوزير اهمها محاسبة المقصرين و احالة المتسببين الى النيابة العامة ومحاكمتهم و إلا فسيكون لنا وقفة مع وزير الأشغال.
وقال النائب سعدون حماد: ان ما حدث اليوم يدل على الإهمال الشديد الذي تشهده مشاريع وزارة الاشغال ونقص المتابعة لتلك المشاريع وسوء اختيار المقاولين لتنفيذ مشاريع وزارة الاشغال.
وقال النائب خالد الشطي «لقد كشفت الامطار التي هطلت أمس حجم الفساد في وزارة الاشغال، فما حدث من غرق بعض الشوارع سببه أخطاء مرفقية، وليست أخطاء شخصية»، مشيرا الى أن المسؤول الاول والاخير عن الاخطاء المرفقية هو الوزير».
واشار الشطي الى انه وجه قبل عدة اسابيع سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال استفسر فيه عن الطرق وصيانة الشوارع ولم تصل الاجابة عن هذا السؤال حتى هذه اللحظة.
ووجه النائب ماجد مساعد المطيري سؤالا الى وزير الأشغال المطوع  قالب فيه : بتاريخ الرابع والعشرين من مارس 2017 هطلت أمطار الخير على الكويت مساء لأكثر من ساعة، وبعد هطول الأمطار غرقت شوارع الأحمدي والجهراء وفاضت بفعل الأمطار بعض الشوارع في مناطق الفحيحيل، الصباحية، الرقة، الأندلس، ودخلت الأمطار المنازل والديوانيات والمستشفيات والمحال التجارية، كل ذلك بفعل انسداد الصرف الصحي في الشوارع وعدم تصريف كميات الأمطار الامر الذي تسبب  بمحاصرة بعض المواطنين ما استدعى تدخل فرق الإطفاء لانقاذهم... ومتابعة لتلك الاوضاع صرح وزير الأشغال معترفا بغرق بعض الشوارع جراء هطول الأمطار مؤكدا وجود تقصير ومشددا على ضرورة محاسبة المتسببين بما حصل وعليه يرجى توجيه الأسئلة البرلمانية التالية لمعالي وزير الاشغال.
وقال: بعد تصريح وزير الأشغال بتاريخ 24 - 3 - 2017 بأنه اتخذ اجراءات فورية للتعامل مع الحادثة يرجى إيفادنا بطبيعة الإجراءات التي اتخذها الوزير. و الوزير وعد بفتح تحقيق فوري للوقوف على خلفية ما جرى ومحاسبة المتسببين فيرجى إيفادنا بالجهة المكلفة بالتحقيق وهل باشرت عملها بالتحقيق وما هي الأسباب الفعلية لغرق الشوارع؟ 
وتابع: يرجى إيفادنا بنتائج التحقيق ومن هي الجهة المقصرة وكيفية محاسبتها؟ و لماذا غرقت بعض الشوارع في محافظة الجهراء والأحمدي والاندلس وغيرها وفاضت المناهيل ومجاري الصرف الصحي فيها ولماذا لم تتأثر بعض المناطق الأخرى ؟ و يرجى إيفادنا بمهام وطبيعة عمل قطاع الصيانة في الوزارة. كما يرجى إيفادنا بكشف لآخر عمليات الصيانة التي جرت في المناطق التي تأثرت بالأمطار.