سيعود سيرجيو اجويرو إلى التشكيلة الأساسية للارجنتين في مواجهة تشيلي في مباراة مهمة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 يوم الخميس بينما سيشارك ماركوس روخو في الدفاع بدلا من راميرو فونيس موري الذي يغيب بسبب الإيقاف.

وسيحصل اجويرو مهاجم مانشستر سيتي على فرصته بسبب غياب باولو ديبالا لاعب يوفنتوس بسبب إصابة في القدم.

وسينضم اجويرو في الهجوم إلى ليونيل ميسي وجونزالو هيجوين وانخيل دي ماريا في التشكيلة التي أعلنها المدرب ادجاردو باوسا يوم الأربعاء.

ويلعب روخو، الظهير الأيسر للارجنتين في كأس العالم 2014، بشكل معتاد في دفاع مانشستر يونايتد هذا العام وسيبدأ في نفس المركز ضد تشيلي حاملة لقب كأس كوبا امريكا.

وقال باوسا في مؤتمر صحفي "(اجويرو) في أفضل حالة... مع ميسي ودي ماريا وهيجوين يمكننا الحصول على توازن.

"اجويرو سيلعب خلف (هيجوين) لكنه مهاجم."

وأضاف "هذا ليس مركزا جديدا بالنسبة لروخو... ففي ناديه لعب 80 في المئة من المباريات كمدافع."

وجلس اجويرو على مقاعد البدلاء في اخر مباراتين للارجنتين في التصفيات، الهزيمة 3-صفر في البرازيل والفوز 3-صفر على كولومبيا في نوفمبر تشرين الثاني، بينما استبعد روخو في الاثنتين.

وتحتل الارجنتين المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية وهو مركز يؤهلها لمواجهة بطل الاوقيانوس من أجل مكان في النهائيات في روسيا.

والفوز على تشيلي صاحبة المركز الرابع سيجعلها تتقدم عليها في الترتيب وبلوغ المراكز المؤهلة مباشرة إلى النهائيات.

وتتصدر البرازيل التصفيات برصيد 27 نقطة متقدمة بأربع نقاط على اوروجواي بينما تأتي الاكوادور في المركز الثالث برصيد 20 نقطة وهو نفس رصيد تشيلي.

وقال باوسا "نلعب ضد منافس مباشر ونعلم الصعوبات التي ربما تواجهنا (لكن) أنا أشعر بالتفاؤل دائما ولدي ثقة كبيرة في لاعبي الارجنتين. واعتقد أننا سنتأهل."

وسيلعب جابرييل ميركادو لاعب اشبيلية في مركز الظهير الأيمن بدلا من بابلو زاباليتا المصاب.

وتخرج الارجنتين وصيفة المانيا بطلة العالم لمواجهة بوليفيا يوم الثلاثاء.

وستخوض تشيلي المباراة، التي فازت على الارجنتين في نهائي اخر نسختين لكوبا امريكا بركلات الترجيح، بدون ارتورو فيدال الموقوف ومارسيلو دياز المصاب بينما لم تتأكد مشاركة المدافع جاري ميديل الذي يعاني من إصابة في الساق.