قال وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي أمس ان السلع الاستهلاكية الاساسية لا تواجه اي نقص واسعارها مستقرة مؤكدا ان الوزارة تقوم بجهود كبيرة لرصد الاسواق وضبط الارتفاع المصطنع للاسعار.
واضاف الوزير العلي في مؤتمر صحافي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك والتعريف بجهود الوزارة في ضبط حركة الاسواق خلال تلك الفترة ان (التجارة) شكلت فرق تفتيش تجوب الاسواق لمتابعة حركة اسعار السلع لاسيما مع قرب حلول الشهر الكريم، موضحا ان هناك مراكز تعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات وشكاوى المستهلكين.
واوضح ان الوزارة تقوم بمسح دائم للجمعيات التعاونية والاسواق المركزية لرصد اي مخالفات او زيادة مصطنعة في الاسعار واتخاذ الاجراء اللازم تجاهها مشددا على اهمية دور المستهلك في ابلاغ الوزارة حول اي ظاهرة سلبية داخل تلك الاسواق.
من ناحيته اكد وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الشمالي انسيابية السلع الاستهلاكية بمختلف انواعها في الاسواق وبشكل مستمر دون وجود اي نقص، موضحا ان الوزارة وضعت خطة عمل خاصة بشهر رمضان المبارك لمتابعة حركة الاسواق.
وذكر الشمالي ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية الاخرى المعنية بالاسواق للتأكد من سلاسة الحركة التجارية فيها، مبينا ان كل ذلك يتطلب جهدا مضاعفا من فرق العمل التي شكلتها الوزارة “وهم على استعداد تام لاستقبال اي شكاوى او ملاحظات على الرقم المركزي لحماية المستهلك (135)».
 واوضح ان مراكز حماية المستهلك التي تعمل 24 ساعة يوميا هي مركز (شبرة الخضار) في منطقة الشويخ ومركز منطقة الصديق ومركز مجمع الكوت في منطقة الفحيحيل “وهي تعمل على مدار الساعة لرصد انسيابية السلع”.