أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة نتائج استبيانها الشهري حول موسم التخييم ضمن سلسلة استبياناتها الشهرية المعنية بالتعريف ونشر قانون حماية البيئة والتعاون المشترك مع الهيئة العامة للبيئة.
وقالت الامين العام للجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم إن الاستبيان الثاني من الحملة التوعوية لنشر ثقافة تطبيق قانون حماية البيئة شارك به 203 اشخاص عبروا عن آرائهم ودرجة وعيهم بالقانون ومواده المتعلقة بالحفاظ على البيئة البرية تزامنا مع موسم التخييم والاجازات.
وأوضحت بهزاد ان السؤال الاول الذي يصف مدى وعي المشارك بفترات التخييم القانونية والتزامهم بها كانت اجابته 56 في المئة ايجابا في حين نفى 22 بالمئة معرفتهم به واظهر 21 بالمئة عدم اهتمامهم بمعرفة فترة بداية موسم التخييم وانتهائه.
وأضافت أن 64 بالمئة اكدوا معرفتهم باشتراطات التخييم في حين نفى 28 بالمئة معرفتهم بتلك الاشتراطات وكان هناك 8 بالمئة ممن لا يهتمون بالاشتراطات في كل الأحوال مبينة أن 88 بالمئة من المشاركين اكدوا تركهم المكان نظيفا بعد انتهاء فترة التخييم في حين كان 11 بالمئة لا يهتمون بتنظيف المكان و2 بالمئة لا يتركون المكان نظيفا.
وذكرت ان 26 بالمئة من المشاركين اجابوا انهم يبحثون عن مكان أنظف سنويا للتخييم في حين يرتاد 35 بالمئة نفس المكان سنويا فيما لاتهمتم ربع الشريحة المشاركة باختيار الموقع مبينة ان معظم المشاركين عبروا عن رغبتهم بمعرفة المزيد عن قانون حماية البيئة واهتمامهم به.