قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية الدكتور أحمد الاثري إن رعاية ومشاركة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لأبنائه المتفوقين من خريجي الهيئة فرحتهم بيوم تكريمهم تجسدان حرص سموه على احداث نقلة نوعية في التعليم.
وأضاف الأثري في تصريح صحافي اليوم السبت أن التهنئة والإشادة التي تلقتها الهيئة من سمو أمير البلاد عقب حفل تخريج المتفوقين ستظل محفورة في وجدان جميع أبناء الكويت من منتسبي (التطبيقي).
وأوضح أن هذه الرعاية السامية تجسد أيضا اهتمام سموه بالشباب وبإيجاد البنية المحفزة لتطوير المناهج والبرامج والانظمة التكنولوجية والتعليمية في الهيئة لجعل الكويت عنصرا فاعلا في عصر الاقتصاد القائم على العلم والمعرفة.
وثمن عاليا الدعم والرعاية الكبيرة التي حظيت بها الهيئة من سمو أمير البلاد والتي كان لها بالغ الأثر في نمو وتقدم وتطور الهيئة وبلوغها المراكز الاولى في العديد من المسابقات والبطولات الثقافية والعلمية محليا وإقليميا ودوليا.
وأكد حرص الهيئة على استمرارها بأداء رسالتها الاكاديمية والتعليمية والمهنية لتحقيق الآمال والتطلعات المرجوة عبر بناء مخرجات وطنية مؤهلة للعمل بكل القطاعات وتحقيق الاهداف الاستراتيجية للخطة التنموية للدولة وتحقيق النمو المستدام.
ولفت إلى استمرار الهيئة في تحقيق أهداف إنشائها وهي تخريج الكوادر العلمية والمهنية العاملة والقادرة على إثراء سوق العمل والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في البلاد.
ودعا الأثري الجهات المعنية كافة الى توظيف خريجي الهيئة في المجالات العملية والوظائف الموائمة لتخصصاتهم العلمية والتدريبية مشيرا إلى أن الكويت بحاجة لعطائهم في جميع الميادين لرفعة وتقدم البلاد.
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه شمل برعايته وحضوره الاثنين الماضي حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام 2015/2016 وذلك بديوان عام الهيئة الجديد بالشويخ.