أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الخميس اهتمام دولة الكويت بتعزيز آفاق التعاون العلمي والبحثي مع قطر في المجالات العلمية والتعليمية كافة.
واشاد الوزير الفارس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب زيارته جامعة قطر بالنهضة التعليمية التي تشهدها دولة قطر ووجود جامعات عالمية مرموقة مشيرا الى ان جامعة قطر من الجامعات المرموقة وشراكاتها مع المؤسسات العالمية قدمت لها موقعا ممتازا في التصنيف العالمي.
وقال ان من اهداف زيارته لجامعة قطر التفاوض حول سبل التعاون بين جامعة الكويت وجامعة قطر وفتح فرص للطلبة الكويتيين للاستفادة من الجودة العالية لجامعة قطر.
واشاد بافتتاح كليات جديدة بجامعة قطر ككلية الطب التي تعتبر مفخرة واضافة نوعية لمنظومة التعليم العالي الخليجية مشيرا الى وجود تعاون بحثي سابق بين جامعة الكويت وجامعة قطر في انظمة البحث العلمي واجراءاته وهي اجراءات يسعى الطرفان لتقويتها وتوسيعها.
وبحث الوزير الفارس مع رئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدرهم بحضور عدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات سبل التعاون بين جامعتي قطر والكويت وآفاق التبادل البحثي والعلمي.
وعن زيارته الى الدوحة عبر الوزير الفارس عن سعادته بهذه الزيارة ولقاء المسؤولين في وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية ضمن مشاركته في مؤتمر التعليم 2017 مشيرا الى الجهود المبذولة والنشاط الذي تقوم به قطر في مجال البحث العلمي للطلبة "وهو هدف جميل ونحتاج لتبني مثل هذا الافكار".
واشار الى زيارته الى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع واطلاعه على الجامعات الشريكة مثل (تكساس) و(كورنيل) مبينا سعي الوزارة لتوقيع اتفاقية مع المؤسسة لابتعاث الطلبة الكويتيين للدراسة في تلك الجامعات العالمية.
وكان الوزير الفارس قد وصل الى العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين الماضي في زيارة رسمية للمشاركة في افتتاح وفعاليات مؤتمر التعليم 2017 والمعرض الوطني التاسع لابحاث الطلبة والمعلمين الذي افتتح الثلاثاء الماضي بمشاركة عربية واسعة.
ويضم وفد دولة الكويت برئاسة الوزير الفارس كلا من المستشار الثقافي ورئيس المكتب الثقافي الكويتي بدولة الامارات وقطر وعمان الدكتور مرضي العياش العنزي ومدير ادارة الشؤون التعليمية والادارية بمكتب الوزير انور مال الله العوضي ومدير مدرسة نبيل محمد الفيلكاوي ورئيس قسم مادة دراسية حسن مخلد المطيري.