ثمن محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد جهود القائمين على الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة التي تنتهي في 22 من الشهر الجاري، خاصة وان ثمار الحملة بدت ظاهرة للعيان بعد ان جمعت نحو 2000 قطعة سلاح ناري و أطنان الذخائر والمتفجرات حتى الآن، لافتا ان قانون جمع السلاح الذي اصدره مجلس الامة في يناير 2015 كان له بالغ الاثر في دعم الجهود الرامية الى تحقيق الامن والامان للمواطنين والمقيمين.
وشدد محافظ الاحمدي على ان الظروف الاقليمية المحيطة بدولة الكويت تستدعي من الجميع التجاوب مع التوجهات الرسمية للدولة، والمساهمة بفاعلية في تحقيق الأمن والامان، عبر تحمل المواطنين والمقيمين لمسؤولياتهم تجاه المجتمع، والقيام بواجباتهم في إطار القانون.
وقال المحافظ ان عملية الاستلام التي يتولاها 38 مخفرا بجميع محافظات دولة الكويت، منها 9 مخافر بمحافظة الاحمدي وهي مخافر الاحمدي، الصباحية، الرقة، الفحيحيل، ابو حليفة، الفنطاس، علي صباح السالم، الزور، ومخفر ميناء عبد الله، توفرت لها كل التيسيرات ما شجع المواطنين على تسليم الأسلحة غير المرخصة التي بحوزتهم دون أي تبعات قانونية، طالما تقيدوا بفترة السماح الممنوحة لهم.
 واوضح المحافظ  ان أهالي محافظة الاحمدي كما عهدناهم متجاوبون مع كل ما من شأنه مصلحة الوطن،  داعيا كافة المواطنين الى التقيد بالمهلة الممنوحة لهم وتسليم اية اسلحة بحوزتهم حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية، خاصة وان الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية عازمة على تنفيذ القانون بصرامة على الجميع بعد انتهاء المهلة مباشرة. 
 واعرب الخالد عن شكره وتقديره للجهود التوعوية والارشادية التي تقوم بها وزارة الداخلية لتنوير وتعريف المواطنين والمقيمين بخطورة الاحتفاظ بالأسلحة غير المرخصة أو العبث بها حفاظا على سلامتهم. 
وكان محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد قد بادر وأفراد عائلته بتسليم أسلحتهم في بداية الحملة.