كرم رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي منتسبي وزارة الداخلية المشاركين في زيارة رئيس ديوان المحاسبة بدولة قطر الشقيقة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني لدولة الكويت، خلال الفترة من 19 الى 21 مايو 2015 بقاعة المغفور له بإذن الله « براك خالد المرزوق « بديوان المحاسبة.
وأعرب الصرعاوي عن سعادته بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية ممثلة بإدارة حماية الشخصيات وإدارة المهام المرورية الخاصة لنجاح هذه الزيارة التي تم من خلالها الالتقاء بالقيادة السياسية العليا وكبار المسؤولين في ديوان المحاسبة الكويتي.
جدير بالذكر أن رئيس ديوان المحاسبة بدولة قطر الشقيقة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني قد قام بزيارة للبلاد تخللها طرح العديد من الموضوعات ذات الشأن الرقابي وأبرزها تنسيق المواقف لاجتماعات المنظمات الرقابية الدولية والاقليمية التي يشارك بها الجانبان الكويتي والقطري، وبحث تفعيل مراجعة النظراء بين الجهازين والمشاركة في مشروع منظمة (الانتوساي) العالمية حول (رقابة النظير في مجال الاستقلالية).
وأجرى الجانبين بحثا حول مقترح ديوان المحاسبة الكويتي بخصوص (الإطار العام للرقابة الشاملة المشتركة بين دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي) الذي يعد إطاره العام لجنة الوكلاء الخليجية لعرضه في الاجتماع المقبل للرؤساء لاعتماده.
شهدت الزيارة التطرق الى سبل تعزيز التعاون بشأن تبادل الخبراء بين دواوين المراقبة والمحاسبة بين الجهازين في مجال التدريب، من خلال الاستعانة بمدربين والمشاركة في خطة التدريب السنوية بينهما وعقد اللقاءات والبرامج التدريبية وورش العمل الثنائية.
وأكد الصرعاوي دعم ديوان المحاسبة الكويتي الكامل لنظيره القطري بشأن استضافة الملتقى العربي الاوروبي الخامس حول موضوع (دور الاجهزة العليا للرقابة في مراقبة خطط الانقاذ المالي للحكومة) المقرر عقده في ديسمبر المقبل معربا عن الاستعداد التام لتقديم العون اللازم لإنجاح الملتقى.
وحضـر التكريم كل من وكيل ديوان المحاسبة إسماعيل الغانم، والوكلاء المساعدين، ومجموعة من اشرافيي الديوان.