أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي أن الوزارة مقبلة على افتتاح العديد من المراكز الصحية سواء الجديدة أو تلك التي يتم تأهيلها وتوسعتها ضمن اطار المنظومة الصحية والخطة الانمائية في البلاد. جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العبيدي خلال افتتاحه أمس مركز القرين التخصصي التابع لمنطقة الأحمدي الصحية والذي يقدم خدمات الرعاية الأولية على مدار الساعة لسكان مناطق العدان والقصور والمسيلة.
وقال العبيدي إن المركز بعد تأهيله يعد اضافة جديدة إلى منظمة الرعاية الصحية في البلاد إذ تم تنفيذه وفقا لاحدث المواصفات العالمية ومعايير الجودة ويوفر الخدمات العلاجية التخصصية لسكان المناطق القريبة بسهولة ويسر.
وأوضح أن تكلفة أعمال صيانة واعادة تأهيل وتوسعة المركز بلغت نحو مليون دينار كويتي مبينا أنه يتكون من طابقين على مساحة 2600 متر مربع يضم الطابق الأول عيادات الطب العام وطب العائلة ورعاية الأمومة والحوامل وطوارئ النساء والأطفال وطوارئ الرجال وعيادات السكري والأمراض المزمنة وكبار السن وأقسام الاشعة والمختبرات والصيدلية.
وأشار إلى أن الطابق الثاني يضم عيادات الصحة المدرسية وصحة الفم والأسنان وعيادات الجراحة وجراحة العظام والمسالك البولية والجلدية والعيون والأنف والأذن والحنجرة اضافة إلى الصحة الوقائية والتطعيمات وصيدلية العيادات التخصصية.
وبين العبيدي ان منظومة الرعاية الصحية الأولية تتحمل الدور الرئيسي في غرس وتأصيل مفهوم تعزيز الصحة بين أفراد المجتمع وتقديم الرعاية والدعم اللازمين للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية لاسيما التدخين والخمول البدني والتغذية غير الصحية والتي تحتاج إلى تكاتف الجهود فضلا عن المشاركة المجتمعية باعتبارها أولوية صحية وتنموية.