اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الجمعة ان لبنان تحمل "الكثير الكثير" وقدم تضحيات كبيرة من اجل القضية الفلسطينية.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان ينسى ما قدمه لبنان من اجل قضيته طيلة العقود الماضية مؤكدا ان لبنان يشكل العنوان الاساسي في النضال من اجل فلسطين.
وقال عباس ان لقاءاته في لبنان تبحث التطورات الاقليمية والدولية المتسارعة اضافة الى القضايا للعربية المشتركة وتطورات القضية الفلسطينية وموضوع الوحدة الفلسطينية الداخلية لافتا الى ان جميع المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم شددوا على ان قضية فلسطين هي قضية العرب الاولى.
ومن جانبه وصف بري قضية فلسطين بأنها القضية التي تجمع كل دول المنطقة مشددا على اهمية التنسيق العربي حول فلسطين في القمة العربية المقبلة في الاردن وفي مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المقبل في المغرب.
واكد اهمية الوحدة الفلسطينية الداخلية لافتا الى ان "تحقيق هذه الوحدة يشكل تشجيعا كبيرا لوحدة العرب والمسلمين حول فلسطين".
والتقى رئيس السلطة الفلسطينية اليوم الجمعة ايضا رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري حيث عقدا جولة محادثات تناولت الاوضاع على الساحتين اللبنانية والاقليمية والتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات الثنائية .
وكان عباس التقى امس الرئيس اللبناني ميشال عون في مستهل زيارته الرسمية الى لبنان والتي تستمر حتى غد السبت.