استأنفت اليوم الخميس مباريات دوري (فيفا) لكرة القدم باقامة خمسة لقاءات ضمن الجولة 12 من البطولة والتي شهدت خسارة القادسية حامل اللقب وثاني الترتيب من الصليبيخات بنتيجة (1 - 2) ليفقد مركزه ويواصل نزيف النقاط في مشوار المحافظة على لقبه.
وتجمد رصيد القادسية بخسارته مباراة اليوم التي اقيمت على استاد محمد الحمد عند 23 نقطة متقهقرا الى المركز الثالث فيما رفع الصليبيخات رصيده الى 15 نقطة.
واقتنص النادي العربي المركز الثاني في ترتيب الدوري بعد ان رفع رصيده الى 24 نقطة اثر فوزه في مباراة مثيرة على الجهراء بنتيجة (3 - 2) والتي اقيمت على استاد مبارك العيار في حين تجمد رصيد الخاسر عند 13 نقطة.
وتقدم العربي بالنتيجة عن طريق لاعبه علي مقصيد في الدقيقة السادسة من المباراة من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء اودعها في مرمى الجهراء قبل ان يضيف زميله المحترف التونسي امين الشرميطي الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.
وفي الشوط الثاني تمكن الجهراء من تقليص الفارق بتسجيل هدفه الاول عن طريق محترفه البرازيلي روجيرو في الدقيقة 69 قبل ان يضيف لاعب العربي حسين الموسوي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 82 ليعود محترف الجهراء روجيرو ويسجل الهدف الثاني لفريقه.
وفي مباراة اخرى ضمن الجولة فاز النصر على خيطان بنتيجة (2 - 1) ليرفع رصيده الى 23 نقطة فيما تجمد رصيد خيطان عند النقاط الست ليبقى في المركز الاخير.
وفي المباراة التي جمعت الفحيحيل مع اليرموك انهاها الاول لصالحه بنتيجة (2 - 1) ليرفع رصيده الى 10 نقاط.
وفي المباراة الاخيرة فاز التضامن على برقان بنتيجة (2 - 0) ليرفع رصيده الى 15 نقطة فيما بقي رصيد برقان عند ست نقاط.
وتستكمل مباريات الجولة ال12 يوم الاحد المقبل بإقامة مباراتين تجمع الاولى الكويت مع الشباب فيما يتواجه في الثانية كاظمة مع الساحل.
وجاء استئناف منافسات دوري (فيفا) بعد توقف استمر لنحو شهر اقيمت خلاله بطولة كأس سمو الامير لكرة القدم والتي انتهت بتتويج نادي الكويت باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على كاظمة الثلاثاء الماضي.