دعا النائب يوسف الفضالة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الى محاسبة القيادات الفاسدة بوزارة الصحة والإجابة على الأسئلة التي وجهها اليه ، او انتظار اعتلاء منصة الاستجواب . 
وقال الفضالة في تصريحات للصحافيين أمس: منذ حملتي الانتخابية تحدثت عن الهدر في المال العام بوزارة الصحة بسبب الفاسدين، وسؤالي البرلماني الأول كان من نصيب الصحة واضاف: لم يتم الرد على الأسئلة.. كان من ضمنها مدى صحة ارسال مرضى للعلاج بالخارج على نفقات خاصة وهل تم تحصيل هذه الأموال؟
وزاد الفضالة: لدي تقرير لديوان المحاسبة يثبت فساد الصحة ويتهم أعضاء في المجلس وآخرين بملف العلاج بالخارج، وما أمكن حصره 6454 حالة وتابع»: لا ألوم الناس التي باتت تربط الاستجوابات بالمساومات، لأنها تعودت على ممارسة نيابية غير شريفة».
وأوضح الفضالة: «أنا لا أنتمي إلى أي تيار.. وأطمّن الجميع بأن استجوابي رئيس الوزراء ليس هدفه صفقات أو غير ذلك «. وأكد أنه دخل المجلس «نظيفا وسأخرج منه كذلك وليس لي أي مصلحة أو شخصية مع أحد فعندما وجدت تجاوب وزير الصحة معي تعاونت معه «.
ورأى أن “الدولة العميقة بدأت تتحرك لحماية الفاسدين وحسب معلوماتي فإن وزير الصحة رفع أسماء لمحاسبتهم، والمفاجأة بأن طلبه رفض وحاولوا ايقافه”. وأوضح أنه”على رئيس الوزراء تنفيذ طلبين إن كان لا يريد اعتلاء المنصة.. محاسبة القيادات الفاسدة بوزارة الصحة والإجابة على الأسئلة “.
وشدد على أن “رسالتي لأهل الكويت بأن الأمانة التي حملوني إياها ثقيلة وإن شاء الله لن أخذلكم “. لافتا الى أن 750 مليون دينار طارت من وزارة الصحة ولم يتم محاسبة أحد.. وسأواجه الفاسدين إلى أبعد مدى “.