أعلن ليفربول المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء عن خطة لتغيير ملعب مران الفريق الأول من ميلوود إلى ملعب جديد في كيركبي حيث يقع هناك مقر أكاديمية النادي.

وهناك خطط لإعادة تطوير ملعب ميلوود حيث تدرب هناك مجموعة من أبرز لاعبي كرة القدم منذ أواخر الخمسينات بينهم كيني دالجليش وإيان راش وروبي فولر وجون بارنز وستيفن جيرارد.

وذكر ليفربول بموقعه على الانترنت أن إعادة تطوير ميلوود - الذي أصبح ملعب مران الفريق الأول تحت قيادة بيل شانكلي المدرب السابق في 1959 - قد يوفر نحو 160 منزلا في وست ديربي.

وحوّل شانكلي ملعب ميلوود إلى مكان رفيع المستوى لكن المدرب الحالي يورجن كلوب يتطلع إلى وجود مكان أكبر ليكون ملائما للفريق الأول وأكاديمية النادي.

وقال آندي هيوز وهو مدير في نادي ليفربول "نعترف بأن ميلوود لعب دورا كبيرا في نجاحات النادي ويشكل جزءا مهما من تاريخنا."

وأضاف "ولكن مساحة ميلوود محدودة ولم يعد قادرا على تلبية تطلعاتنا على المدى البعيد.. ولهذا نستكشف خيارات أخرى في موقع الأكاديمية."

ويخطط ليفربول لإنشاء مركز تدريبي وتطوير الإنشاءات الموجودة حاليا في الأكاديمية بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار).

وقال ليفربول إنه سيجري عملية تشاور في الثامن من مارس آذار مع المقيمين المحليين وأصحاب المشروعات لمناقشة الخطط - التي تتضمن شراء قطعة أرض مجاورة للأكاديمية - بمزيد من التفاصيل.

ولم يحدد النادي جدولا زمنيا لأعمال الإنشاءات لكن صحيفة ليفربول إيكو ذكرت أن العمل قد يبدأ في بداية 2018 ويستكمل في صيف 2019 حال الحصول على الموافقات اللازمة.