قالت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاربعاء انه سيتم اغلاق بعض الطرق اثناء كرنفال العربات بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى انتهاء الفعالية.
وأكدت الوزارة في بيان صحافي ضرورة تسخير كافة الإمكانات والتعاون بين مختلف القطاعات للظهور بالمظهر المشرف واللائق بتلك الاحتفالية و"إتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين للتعبير عن فرحهم بكل راحة وأمن واطمئنان بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح التي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد".
وأوضحت انه بمناسبة كرنفال العربات الذي سيقام في الواجهة البحرية بمنطقة الأبراج على شارع الخليج العربي يوم غد الخميس سيتم إغلاق المنطقة من تقاطع جمعية المهندسين حتى تقاطع السفارة البريطانية من الساعة 3 بعد الظهر حتى انتهاء الفعالية.
وأضافت انه تم تخصيص مواقف (الاكوا بارك) لوقوف مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمشاركين في حين تخصص باقي الساحات الترابية والمواقف في المنطقة لوقوف مركبات المواطنين والمقيمين.
ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الوقوف في المواقف المخصصة والتزام تعليمات رجال الأمن للحد من الازدحام المروري وعدم عرقلة حركة السير وعدم التردد في طلب المساعدة من الدوريات المرورية والأمنية والاتصال على هاتف الطوارئ 112 في حال وجود أي شكوى أو الإبلاغ عن أي مخالفة.
وشددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم ترك الأشياء الثمينة داخل المركبات حتى لا تكون عرضة للسرقة.