اعلنت الشركة الكويتية للستايرين اليوم الثلاثاء تحقيق 107 ملايين دولار امريكي ارباحا صافية خلال 2016 بنسبة ارتفاع بلغت 11 في المئة مقارنة بأرباح 2015 البالغة 97 مليون دولار (الدولار يعادل 305ر0 دينار كويتي).
وقال الرئيس التنفيذي للشركة عادل المنيفي في تصريح صحافي ان ارتفاع ارباح الشركة في 2016 يؤكد انها تتمتع بهيلكة تشغيلية مرنة تمكنها من تخطي التحديات الاقتصادية على مستوى الاسواق العالمية رغم "عدم استقرار الاسواق العالمية" وعمليات الصيانة الشاملة التي تمت خلال تلك الفترة.
وأضاف ان ارباح الشركة ارتفعت ايضا بفضل عدة عوامل ابرزها الزيادة النسبية في فرق اسعار المبيعات مقارنة بأسعار "اللقيم" نتيجة تحسن اسعار النفط فضلا عن سياسة تقنين التكاليف الثابتة التي تعتمدها الشركة وكذلك تحسين تكلفة خدمات الشحن والتخزين واطلاق مجموعة برامج (ستة سيجما).
وعن انجازات الشركة في 2016 افاد ان (الكويتية للستايرين) اعادت تمويل ديونها خلال فترة زمنية قياسية من خلال تسهيلات مصرفية بقيمة 280 مليون دولار امريكي من احد البنوك الكويتية لاستخدامها في تمويل انشطتها لتطوير تنافسيتها ودعم مكانتها عالميا.
واكد متانة الوضع المالي للشركة واستراتيجيتها التشغيلية الهادفة لزيادة التنافسية بمنهجية ايجابية لادارة التكاليف موضحا ان اسعار مادة (الستايرين مونيمر) التي تنتجها الشركة تحسنت بنهاية 2016 إذا بلغ متوسط سعر الطن منها 1300 دولار في يناير 2017 مقابل الف دولار للطن في يناير 2016.
وافاد المنيفي ان (الكويتية للستايرين) تتبع اعلى المعايير العالمية في جميع قطاعات العمليات لتحافظ على ربحيتها كإحدى اكثر الشراكات نجاحا في الكويت اذ تستمر في تقديم القيمة المضافة للاقتصاد المحلي مع المشاركة في نهضة القطاع عالميا لافتا الى ان مادة الستايرين مونيمر التي تنتجها الشركة تشهد طلبا متزايدا من عملائها في اوروبا وآسيا.
يذكر ان الشركة الكويتية الكويتية للستايرين التي تأسست 2004 تمثل شراكة عالمية بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة (داو) للكيماويات وتعتبر الجهة الاولى والوحيدة المصنعة لمادة الستايرين مونمير في دولة الكويت.