أكد فنانون كويتيون ومصريون اليوم الاحد أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين في شتى المجالات لاسيما في مجال الفن التشكيلي.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات معرض الفن التشكيلي (الكويت في عيون مصرية ومصر في عيون كويتية) الذي أقامته سفارة دولة الكويت لدى مصر أمس السبت بمشاركة عدد من الفنانين الكويتيين والمصريين.
من جانبها اعربت الفنانة الكويتية سكينة حسين الكوت عن سعادتها بالمشاركة في المعرض مؤكدة أهمية هذه الفعاليات في زيادة التقارب بين الشعبين الكويتي والمصري فيما اشارت انها شاركت في المعرض بست لوحات مستوحاة من البيئة الكويتية والمصرية وسيتم عرض مجموعة أخرى من اللوحات خلال الاحتفالات بالأعياد الوطنية في فبراير الحالي.
وأكدت الكوت أن الفن التشكيلي يعكس مدى التطور الثقافي في الدول معربة عن أملها في اقامة معرض للفن التشكيلي قريبا بدولة الكويت يجمع رواد الفن التشكيلي في كلا البلدين الشقيقين.
ومن جهته قال الفنان المصري أحمد بيومي ان الفنون التشكيلية "جسر منيع" من جسور الثقافة واللغة البصرية بين الشعوب وخاصة الشعوب العربية لانصهارها مع العادات والتقاليد الأصيلة بالاضافة الى اللغة العربية.
كما أعرب عن شكره للسفير محمد صالح الذويخ لاتاحة الفرصة لخروج المعرض بهذا الرقي والفخامة وبما يليق بدولتين شقيقتين بحجم الكويت ومصر.
وبدورها قالت الفنانة الكويتية زينب الابراهيم ان المعرض يأتي بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بالأعياد الوطنية مضيفة ان المعرض عبر عن رؤية فنية وطنية مشتركة لفناني البلدين.
وأشارت الى أنها شاركت بمجموعة من الأعمال الفنية الرمزية التي تعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين ومن أبرزها لوحة فنية لرسالة حب وسلام من شعب الكويت وقائد الانسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ومن ناحيته أكد الفنان المصري محمود الببلاوي أهمية المعرض لتبادل الخبرات بين الفنانين الكويتيين والمصريين وامتزاج الفن التشكيلي لكلا البلدين في قالب فني واحد مشددا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
ومن جهته أكد الفنان طارق زايد أن المعرض سيساهم في زيادة التعارف ويعكس مشاعر الود والصداقة بين فناني البلدين وشعبيهما مضيفا أنه رغم اختلاف الاساليب الفنية الا ان هناك سمة مشتركة في أعمال الفنانين وهي كيفية الاستفادة من روح الشرق والهوية العربية بالاضافة الى روح العصر.