أوقف رئيس المجلس مرزوق الغانم وهو على منصة الرئاسة، حديث النائب صالح عاشور حينما قال ان الكويت دولة غير ديمقراطية ، وخاطب الرئيس الغانم النائب عاشور قائلا :هذا رايك ولكن راي اغلب الشعب الكويتي اننا دولة ديمقراطية .. احنا دولة ديمقراطية واعرق ديمقراطية موجودة في المنطقة شاء من شاء وابي من ابي..واذا تطلع عن الموضوع راح اسكر عنك الموضوع ما يصير تقول الكويت دولة غير ديمقراطية واحاسبك اخ صالح وأوقفك اذا خرجت عن الموضوع..وفي وجهة نظري هذه اساءة للدولة لن اقبل بذلك .
 
من جانبه قال النائب سعود الحريجي : الكويت هي ام الحريات وهي بلد القانون والحريات ويلجأ اليها الجميع من كل دول العالم ولا يمكن لاحد ان يكابر علينا في هذا الشأن. 
 
 وكان النائب صالح عاشور ذكر أن “قانون تقنية الجرائم الالكترونية الذي يبحثه مجلس الأمة خطير جدا ومن الصعب ان اوافق عليه في ظل الزج بالشباب في السجون” واضاف:”واوكد بان دولة الكويت دولة غير ديمقراطية ,فهل يعقل ان يسجن شاب عشر سنوات براي سياسي او تحدث عن شخصيه مقدسة ..والله ان ربنا سبحانه لو احد سبه ما يرضي ربنا انه يسجن عشر سنوات”  وتساءل:”اين اي دولة في اوربا تحدث فيها شخص عن رئيس الدولة او رئيس الوزراء يدخل السجن عشر سنوات وهو في ريعان الشباب”.