قلد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح أمس (أجنحة الطيران) ل(25) من نخبة الطيارين الذين انهوا الدورات المطلوبة التي تؤهلهم للالتحاق في تخصصات الطيران المختلفة.
واكد امر القوة الجوية اللواء ركن طيار عبدالله الفودري في كلمة له خلال الحفل الذي اقيم بالمناسبة ان «الدفاع عن الوطن والحفاظ على امنه واستقراره لمنتسبي القوات المسلحة من القوة الجوية جدير بهذه المسؤولية والقيام باعبائها ايمانا وولاء وعلما والتزاما».
وشدد اللواء الفودري على انه «لا مجامله بأمن الكويت ولا محاباة على حساب استقرارها وعزتها وسيادتها» مشيرا الى ان من المسؤوليات الكبرى ان يكون الطيارون عند مستوى رفيع لتحمل المسؤولية الوطنية المنوطة بهم بكل تفان وشجاعة وعطاء.
واضاف ان «المتغيرات والتحديات المتسارعة والاحداث التي تمر بها المنطقة هي شغلنا الشاغل وتلك المخاطر ليست ببعيدة عنا وهي تلك الكلمات والمعاني السامية التي تلمسناها من صاحب السمو امير البلاد المفدى رجل الحكمة والرؤية والسلام والانسانية للحفاظ على هذا الوطن». واشاد بالدعم والمساندة اللامحدودة من رئيس الاركان العامة للجيش والحرص الدائم على سلامة الطيارين وتوفير جميع الامكانات المادية والمعنوية داعيا الخريجين الى التفاني والاخلاص بالعمل والى ترجمة وطنيتهم بالقول والعمل في ميادين الشرف والرجولة.
وهنأ اللواء الفودري الطيارين البحرينيين بتخرجهم ونجاحهم في هذه الدورة بعد المثابرة الطويلة والدراسة والتدريب متمنيا لهم التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم.
من جانبه قال آمر معهد القوة الجوية العقيد ركن دخيل المطيري ان هذه الكوكبة من الخريجين الطيارين هي المرحلة الأولى من الذين أنهوا الدورات المطلوبة في تخصصات الطيران المختلفة كالطيران المقاتل على طائرة (اف 18) وطائرة (اباتشي) وغيرهما من انواع الطائرات.
وكشف انه تم ابتعاث اكثر من 200 متدرب طيار من ضباط وطلبة ضباط الى المملكة العربية السعودية والإمارات وباكستان وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية.