قالت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري إن مؤسسة (الاهرام) المصرية ممثلة بمجلة (نصف الدنيا) ستكرم رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز البابطين تقديرا لدوره الثقافي كويتيا وعربيا.
واضافت المؤسسة في بيان صحافي أمس أن التكريم يأتي بمناسبة انعقاد (يوم الشعر العربي الاول) الذي يقام برعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (السكو) بالتعاون مع وزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية 21 ماغرس الجاري. ونقل البيان عن رئيسة تحرير مجلة (نصف الدنيا) امل فوزي قولها إن هذا التكريم يأتي تقديرا أيضا لدور مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري واسهاماتها في الحفاظ على الشعر العربي واثراء الثقافة في ارجاء الوطن العربي. ولفت البيان الى أان مراسم التكريم سوف تجرى في قاعة البانوراما بمبنى جريدة الاهرام 22 مارس الجاري بحضور كوكبة من المفكرين والمثقفين والاعلاميين. على صعيد متصل وجه القائمون على (يوم الشعر العربي) دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ليكون ضيف الشرف في (مهرجان يوم الشعر العربي). من جانبه اعرب الشاعر عبدالعزيز البابطين عن اعتزازه وتقديره لهاتين المبادرتين مثنيا على فكرة اقامة المؤتمر في القاهرة وعلى دور مثقفي مصر برفد الفكر والادب بمزيد من النتاجات التي عززت دور الثقافة العربية على مر العصور.
وتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة الاهرام العريقة ومجلة (نصف الدنيا) على لفتتهما الكريمة التي تعكس حرص الاعلام في مصر على دور الثقافة في بناء مكونات الحضارة الانسانية.