اتخذنا شعار (الكويت ولائي وانتمائي) هذا العام كشعار لاحتفال مبارك الكبير في ذكرى الاعياد الوطنية
 
ماراثون يوم 16 فبراير بمشاركة جميع الاعمار لزيادة الوعي بقيمة الرياضة
 
نسعى جاهدين مع المجلس البلدي ووزارة الصحة لانشاء مستشفى خاص بالمحافظة بمنطقة صبحان 

وسط فرحة عارمة من الحضور الحاشد من اهالي محافظة مبارك الكبير وقيادات المحافظة  رُفعَ أمس علم الكويت عالياً خفاقاً تحت السماء بعد ان قدمه حرس التشريفة لمحافظ مبارك الكبير الفريق اول متقاعد أحمد الرجيب .
وقال الرجيب بعد رفع العلم في تصريح للصحافيين: ان "رفع العلم صباح أمس هو بداية الاحتفال باعيادنا الوطنية (عيد الاستقلال الـ 56 وعيد التحرير الـ 26) ومرور 11 عاماً على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم في الكويت".
وأضاف الرجيب: "اود ان ابارك لشعب الكويت الابي في ذكرى اعيادنا الوطنية بمناسبة الاحتفالات وذكرى تولي الشيخ صباح مسند الامارة"، متمنياً ان تكون الكويت واهلها وكل بلدان العالم وشعوبها بخير وامان واطمئنان، وان يعم الاستقرار كافة البلدان العربية.
واعرب الرجيب عن سعادته بمشاركة اهالي المحافظة في الاحتفالات، قائلاً ان "الكويت هي الولاء والانتماء لذا اتخذنا شعار (الكويت ولائي وانتمائي) هذا العام كشعار لاحتفال مبارك الكبير في ذكرى الاعياد الوطنية".
وعن ملامح احتفال المحافظة، كشف الرجيب ان "المحافظة ستنظم ماراثون يوم 16 فبراير بمشاركة جميع الاعمار لمسافة 3 كيلومتر لزيادة الوعي بقيمة الرياضة وفائدتها على الشخص والمجتمع وسيكون هناك تكريم لكل المشاركين، إضافة إلى ان المحافظة ستقيم فاعلية يوم 11 فبراير للاطفال وصغار السن لترسيخ قيم المواطنة والولاء والوحدة الوطنية"، مردفاً ان "في يوم  22  فبراير سنقيم اوبريت في فندق الجميرا بمشاركة عدد من الفنانين لاهالي المحافظة والكويت كافة".
وذكر الرجيب: "نسعى جاهدين مع المجلس البلدي ووزارة الصحة لانشاء مستشفى خاص بالمحافظة، التي خصص لها مساحة 500 الف متر في منطقة صبحان لخدمة سكان المحافظة"، مبيناً ان "وزارة الاشغال لديها العديد من المشاريع قيد الانشاء والتطوير منها تطوير شارع الغوص".
وعن التعاون والتنسيق بين المحافظة والوزارات، أكد الرجيب ان "المحافظة على تنسيق يومي مع كافة وزارات الدولة من الشؤون الاجتماعية، والاشغال، والصحة، والبلدية وغيرها من خلال مندوبيها المتواجدين في المحافظة لمتابعة المشروعات واهتمامات المحافظة".