يبدأ وفد من جمعية المحامين الكويتية زيارة الى هولندا غدا الاثنين وحتى ال4 من فبراير المقبل تهدف للاطلاع على التجربة الدولية في القضاء الدولي والية عمل المحامين في المحاكم الدولية.
وقال المستشار بسفارة دولة الكويت في لاهاي ورئيس اللجنة المالية والادارية بالمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم في لاهاي طارق الشميمري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وفد الجمعية سيحضر عددا من جلسات المحاكمات في المحاكم الدولية بمدينة لاهاي التي يتزامن انعقادها مع زيارة الوفد.
واضاف ان الوفد سيقوم كذلك بزيارة الى كل من محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم وسيلتقي نظراءهم في نقابة المحامين الدولية للاستفادة من التجربة الدولية في المحاكمات الدولية وآلية عمل المحامين في تلك المحاكم.
وذكر الشميمري في هذا السياق أن برنامج الزيارة يشمل ايضا زيارة الى كل من وزارة العدل والأمن الهولندية واتحاد المحامين الهولندي.
واوضح ان هذه الزيارة هي الثانية لجمعية المحامين الكويتية خلال سنتين مضيفا انها تأتي بعد زيارات عديدة قام بها عدد من الوفود الكويتية ممثلة في المجلس الاعلى للقضاء والنائب العام ووزير العدل السابق وغرفة التجارة والصناعة الكويتية في السنوات الثلاث الماضية.
واشار الشميمري الى الدور الذي قامت به سفارة دولة الكويت في لاهاي ممثلة بسفيرها شملان عبدالعزيز الرومي في المساهمة بتسهيل جميع الأمور المتعلقة بزيارة الوفد والمكون من 35 محاميا ومحامية الى هولندا.