بعد مرور 26 عاما على تحرير دولة الكويت من النظام العراقي وبمناسبة قرب احتفالات الوطنية لدولة الكويت أعلن مكتب الشهيد عن برامجه وفعالياته التي اعدها للاحتفال بالمناسبات الوطنية  الخاصة بشهر فبراير المقبل تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وقالت الوكيل المساعد مدير عام مكتب تكريم الشهداء وأسرهم فاطمة الأمير في مؤتمر صحافي عقدته في مقر المكتب إن الفعاليات الذي يعدها مكتب الشهيد لهذا العام ستجري في حديقة الشهيد وتستمر طيلة شهر فبراير المقبل، وستبدأ بتنظيم « مهرجان شكرا»  لدول  التحالف التي ساهمت بعد الله بمساعدة الكويت على تحريرها من احتلال النظام العراقي  البائد والذي تحقق بفضل الله في 26/2/1991  هذا وقد سبق عقد لفاء تنسيقي مع ممثلي السفارات بمكتب الشهيد استعدادا لإقامة الفعاليات مهرجان (شكرا) بمناسبة احتفالات الوطنية لدولة  الكويت بحديقة الشهيد، ولقد تم التنسيق  للفعاليات والأنشطة التي سيشاركون بها.
وأضافت الامير ان حضور وتفاعل السفارات معنا  لإحياء تلك الفعاليات هو النجاح الحقيقي الذي سنحققه بإذن الله ستكون لها مردود ايجابي على الجميع، لذا تم دعوتهم  ودعوة رعاياهم بالمشاركة الفعلية من خلال مشاركتهم بفقرات ثقافية وفولكلورية  التي تعني بلدانهم
وأوضحت فاطمة الامير انه في الفترة من 9 إلى 11/ 2/2017 سوف يتضمن المهرجان في يومه الأول جولة في المعرض المقام على هامش افتتاح فعاليات « مهرجان شكرا» كما يتخلله عرض فقرات فولكلورية من الدول الأوربية والأمريكيتين، يعقبها في اليوم الثاني فقرات فولكلورية من الدول العربية والأفريقية، اما في اليوم الثالث ستكون الفقرات فولكلورية من الدول الأسيوية واستراليا.
وأضافت الوكيل المساعد مدير عام مكتب تكريم الشهداء وأسرهم أنه سيتم تنظيم / مارثون/ للمشي في 16/2/2017، فيما سيعرض فليم أوفيه يتحدث عن قصة الشهيدة / وفاء العامر / 20/2/2017. كما ستجري زيارة لبيت القرين في 24/2/2017. للتعبير عن الوفاء والإكبار لشهداء ملحمة القرين في الأيام الأخيرة من الاحتلال الغاشم لبلدنا الكويت
وقالت الامير إن مكتب الشهداء وأسرهم اعد «يوم خليجي « في يوم العيد الوطني25/ 2/2017 بمشاركة سفارات دول مجلس التعاون الخليجي ليشاركونا فرحتنا بالأعياد الوطنية ويوم التحرير كما أعد مسرحية بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير بالتعاون مع وزارة الاعلام ستعرض على المسرح  بحديقة الشهيد في يوم 26/2/2017 الذي ستختتم به فعاليات « مهرجان شكرا.
وقالت إن المكتب أعد مسابقة للتصوير الفوتغرافي تشمل ثلاث فئات عمرية، وستكون مفتوحة على مدى شهر فبراير للتصوير فى مواقع داخل حديقة الشهيد، لتصوير فعاليات العيد الوطني، وكذلك للتصوير الجوي، والتصوير بالهاتف النقال على أن يكون التصوير من داخل حدود حديقة الشهيد، وأكدت انه تم تخصيص مكافآت مادية قيمة للفائزين الثلاثة الاول في هذه المسابقة، وشهادة تقدير للفائز الرابع في فئات المسابقة الأربع.
ودعت الوكيل المساعد مكتب تكريم الشهداء وأسرهم فاطمة الامير المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في هذا المهرجان للتعبير عن حب الكويت والولاء لها.